آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

(وثاق) تنفذ رحلة ترفيهية لـ26 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في مدينة مأرب

الخميس 26 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

نفذت مؤسسة وثاق للتوجه المدني اليوم الخميس رحلة ترفيهية لـ 26 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب إلى حديقة مأرب العامة, ضمن الدورة الثالثة من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وهدفت الرحلة إلى خلق هامش حر من الترفيه والتنفيس للأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب بإجراء المسابقات الرياضية والثقافية في جو مفتوح يساعدهم على إسقاط مشاعرهم المخزنة عن طريق التداعي واللعب الجماعي.

 

وقال المختص النفسي للمشروع بأن المسابقات تساعد الطفل المجند والمتأثر في إعادة إدماجه وممارسة حياته الطفولية العادية كما تعمل على رفع روحه المعنوية واستعادة طاقته النفسية, التي فقدها جراء تجنيده أو تعرضه للصدمات.

 

ويذكر أن مؤسسة وثاق للتوجه المدني تنفذ المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن باستهداف 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً من عدد من محافظات الجمهورية.

 

وفي وقت سابق استكملت ا المرحلتين الأولى والثانية من المشروع بتأهيل 81 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب من أربع محافظات يمنية (مأرب وعمران وتعز والجوف).

كلمات دالّة

#مأرب