آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الثلاثاء 06 يونيو-حزيران 2023

عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة يلتقي القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية

الأربعاء 19 إبريل-نيسان 2023 الساعة 02 صباحاً / الرياض ـ سبأنت :

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة اليوم، مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تشاو تشنغ، مستجدات الأوضاع والجهود المبذولة لوقف الحرب واستئناف العملية السياسية وتحقيق السلام.

وخلال اللقاء بحث اللواء العرادة سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبته جمهورية الصين الشعبية في دعم التنمية في بلادنا بمختلف المجالات.

ولفت عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى الدور الصيني الإيجابي في تعزيز الأمن والسلم الدولي وجهود الدبلوماسية الصينية ومساعيها الرامية لمعالجة العديد من القضايا المعقدة والملفات العالقة على المستوى الإقليمي والدولي .

معرباً عن أمله في أن تلعب الحكومة الصينية دوراً أكبر في حل الأزمة اليمنية وإنهاء المعاناة الإنسانية التي سببتها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن بانقلابها على مخرجات الحوار الوطني واختطاف مؤسسات الدولة ، وقصف المدن والاعتداء على المدنيين وانتهاك حقوق الإنسان في مختلف المحافظات.

مؤكداً أهمية ممارسة بكين ضغوطاً حقيقية ومؤثرة على طهران لوقف تدخلاتها المستمرة في شؤون اليمن الداخلية ورفع يدها عن المليشيات الحوثية والتوقف عن دعمها وإمدادها بالأسلحة والأموال والعمل على تهيئة الأجواء لإنجاح كافة الجهود الرامية لإحلال السلام العادل والشامل  في بلادنا وفقاً للمرجعيات الثلاث الأساسية التي تحظى بإجماع دولي وإقليمي ومحلي.

 

كلمات دالّة