آخر تحديث:- منذ 18دقيقة
السبت 23 سبتمبر-أيلول 2023

العرادة يلتقي رئيس مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية

الخميس 08 يونيو-حزيران 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، اليوم، برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ومعه نائب رئيس المجلس محسن باصرة ورؤساء الكتل البرلمانية.

وخلال اللقاء رحب عضو مجلس القيادة، برئيس ونائب رئيس مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية،وأكد أهمية دور المؤسسات الدستورية وفي مقدمتها مجلس النواب وضرورة التئامها مع باقي مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها الوطني في هذه المرحلة الحرجة ..

مشيرا إلى أن طبيعة المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع العمل كفريق واحد وبذل جهود كبيرة وبإرادة قوية للتغلب على كافة التحديات وتجاوز التباينات التي تؤثر على الأداء العام ..

ودعا عضو مجلس القيادة القوى السياسية والمكونات الوطنية إلى العمل مع مجلس القيادة والحكومة كمنظومة سياسية متكاملة لإسقاط الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة..معبراً عن شكره للأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على جهودهم وأدوارهم المشهودة وحرصهم على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب، أهمية عمل مؤسسات الدولة مجتمعة كون الظروف السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية تتطلب عمل المؤسسات والقيام بواجبها دون أية عوائق ..مشيراً إلى أن أي تباينات أو اختلافات إنما تقدم هدايا مجانية للحوثيين وتزيد من صلفهم وغرورهم وتحديهم للشعب اليمني والمحيط الإقليمي.

وأوضح البركاني، أن خيار السلام هو الخيار الأمثل وكان على الحوثيين أن يتلقفوا تلك المبادرة ويتعاملوا معها بإيجابية وبعيدا عن منطق الابتزاز والاشتراطات التي لايمكن التسليم بها أو التعامل معها .

معتبرا بأن ممارسات الحوثي بحق الشعب اليمني والمنشآت الاقتصادية تدل على أنه غير راغب بالسلام ، مما يستدعي العمل لاتخاذ الإجراءات الرادعة.

كما تحدث رؤساء الكتل السياسية عن الأوضاع الاقتصادية والعسكرية والسياسية ..وأكدوا أهمية العمل مع مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي وزملائه الذين نعول عليهم إنقاذ الوطن من مليشيات الحوثي الإرهابية واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة وحقوق الناس المنهوبة ..

مشددين على ضرورة تحديث الرؤية الوطنية والتنسيق الكامل بين المكونات السياسية والقوى الوطنية والأشقاء في تحالف دعم الشرعية لحماية المكتسبات والثوابت الوطنية والسير بالبلاد نحو بر الأمان .