آخر تحديث:- منذ 46دقيقة
الإثنين 22 يوليو-تموز 2024

الباكري يدشن مهام لجان التفتيش على الانضباط الوظيفي في مأرب 

الأحد 23 يونيو-حزيران 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري اليوم مهام لجان التفتيش الإداري على مستوى الانضباط الوظيفي في مختلف المكاتب والوحدات الحكومية بالمحافظة،عقب إجازة عيد الأضحى.

واستمع الوكيل من مدير عام مكتب الخدمة المدنية سعود اليوسفي إلى شرح عن خطة التفتيش على الانضباط الوظيفي التي ينفذها 13 لجنة ميدانية يبدأ عملها من اليوم وتستمر لمدة 3 أيام ثم الرفع بالنتائج إلى قيادة المحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الموظفين المتغيبين بخصم 3 أقساط عن كل يوم.

وحث الباكري لجان التفتيش الميدانية على تحمل المسؤولية والرفع بنسبة الغياب ومستوى الانضباط على مستوى كل مكتب وذلك لما يترتب على الإهمال والتسيب الإداري من أضرار كبيرة على المواطنين وإنجاز معاملاتهم.. 

وعقب التدشين تفقد الوكيل الباكري ومعه مدير عام مكتب الخدمة سعود اليوسفي سير الانضباط الوظيفي بعدد من الوحدات الإدارية، شملت ديوان عام المحافظة، و المجلس المحلي لمديرية المدينة والمكاتب التنفيذية فيه،ومكتب السياحة بالمحافظة، وصندوق النظافة والتحسين.. 

مشددا على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتنفيذ كافة الجزاءات القانونية بحق الموظفين المتغيبين ،بما يعزز من الإيرادات العامة وتنمية الموارد المالية للسلطة المحلية التي تمكنها من الوفاء بالتزاماتها التنموية والخدمية.  

وفي سياق متصل تفقد مدير عام شرطة محافظة مأرب اللواء يحيى حُميد ومعه مدير عام الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي بوزارة الداخلية العميد طاهر الحاج نسبة الانضباط ومستوى الجاهزية الأمنية في جميع الوحدات والمناطق الأمنية بالمحافظة. 

واطلع اللواء حميد والعميد الحاج خلال زياراتهما الميدانية على مستوى الانضباط ونسبة الحضور في الإدارة العامة للشرطة والمنطقة الأمنية الثانية وقسمي الروضة و الثورة شمال مدينة مأرب في أول أيام الدوام الرسمي. 

مشيدين بما لمساه من انضباط والتزام بالتواجد وتنفيذ المهام والخطط الأمنية وتسهيل معاملة المواطنين في كل المناطق الأمنية والأقسام الشرطية بالمحافظة عقب إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

كلمات دالّة