آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الإثنين 22 يوليو-تموز 2024

تأهيل 50 عاملة صحية في مجال خدمات الرعاية الصحية الأولية بمأرب

الثلاثاء 25 يونيو-حزيران 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب

اختتم مكتب الصحة بمحافظة مأرب اليوم، دورة تدريبية لتأهيل 50 عاملة صحية من مختلف مديريات المحافظة في مجال خدمات الرعاية الصحية الأولية بتمويل من منظمة "اليونيسيف".

واكتسبن المشاركات على مدى شهر، معلومات ومهارات نظرية وعملية عن خدمات الرعاية الصحية الأولية وطرق تقديمها بجودة عالية وآمنة في القرى والمناطق البعيدة عن المرافق الصحية بهدف تعزيز المناعة الصحية.

وفي اختتام الدورة أكد وكيل المحافظة محمد المعوضي، أهمية تأهيل الكوادر الصحية النسائية العاملات في الأرياف والمناطق البعيدة لرفع مستوى كفاءتهن في تقديم الخدمات الصحية المختلفة للمجتمع والمساهمة في مواجهة الأمراض والجائحات المختلفة .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي، أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تأهيلي يهدف لبناء خدمات صحية في المناطق البعيدة عن المرافق الصحية وتقديمها للمجتمع بمستوى وجودة عالية وذلك في إطار استراتيجية كاملة لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة وتجويد خدماته. 

بدورها دعت منسقة برنامج العامل الصحي المجتمعي بمكتب الصحة نورة التام بحيبح، المشاركات إلى تطبيق كل المهارات والمعارف التي اكتسبنها في هذه الدورة في الواقع العملي بما يخدم مجتمعاتهن ويعزز وجود الخدمات الصحية بشكل أفضل وبأفضل جودة وأقل كلفة وجهد.

كلمات دالّة