آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
الأربعاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2023

وصول جهاز مناظير متطور إلى مستشفى هيئة مأرب لإجراء عمليات المسالك البولية

الثلاثاء 05 يونيو-حزيران 2018 الساعة 01 صباحاً / مأرب - خاص

تسلم قسم العمليات الكبرى بهيئة مستشفى مأرب، جهاز مناظير المسالك البولية، والذي يعد من احدث الأجهزة التنظيرية لإجراء عمليات المسالك البولية بالتنظير.

 

وقالت إدارة هيئة مستشفى مأرب، إن ادخال مثل هذه التجهيزات الطبية الحديثة، تأتي في اطار سعي رئاسة الهيئة لتحديث وتطوير الاجهزة الطبية في جميع اقسام الهيئة وتقديم خدمات طبية بتقنيات متطورة وحديثة.

 

و أوضحت أن عمليات المسالك البولية ستتم عبر جهاز التنظير، ومن بينها "تفتيت حصوات الكلى، والحالب والمثان"، واجراء عمليات استئصال "البروستات"، واخذ عينات من البروستات والمثانة واجراء عمليات توسيع مجرى البول وغيرها من العمليات.

 

وتم توريد هذا الجهاز من خلال المناقصة رقم 11 للعام 2017م، وتقدر تكلفته بما يقارب الـ 50 مليون ريال يمني بتمويل ذاتي من موازنة الهيئة. 

 

كما ستقوم الهيئة بإضافة أجهزة " ايكو القلب"، و C-RAM أشعة العمليات، الشهر القادم بتكلفة 60 مليون ريال يمني، بتمويل ذاتي من موازنة الهيئة . 

 

وعبر د. محمد القباطي رئيس هيئة مستشفى مأرب العام، عن شكره لمحافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، على الاهتمام الذي يوليه للجانب الصحي بشكل عام في المحافظة، وتفاعله الدائم مع متطلبات واحتياجات الهيئة النامية لتطوير الخدمات الطبية وتحديث الوسائل العلاجية والتشخيصية.

 

كلمات دالّة

#مأرب