آخر تحديث:- منذ 06دقيقة
الإثنين 25 أكتوبر-تشرين الأول 2021

وصول 9 قاطرات ادوية واجهزة طبية الى مأرب
وصول 9 قاطرات ادوية واجهزة طبية الى مأرب

الخميس 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 06 مساءً / مأرب - سبأنت

وصلت محافظة مأرب اليوم قافلة إغاثة دوائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة ومبادرة "نلبي النداء" محملة على تسع مقطورات موزعة بين ادوية ومستلزمات طبية واجهزة مخصصة لهيئة مستشفى مأرب والمستشفيات العاملة بالمحافظة.

وكان في استقبالها عند وصولها الى هيئة مستشفى مأرب محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة ووكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح والوكيل المساعد بوزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور عبد الرقيب الحيدري ورئيس هيئة مستشفى مأرب العام.

و عبر المحافظ العرادة عن سعادته في وصول هذه المساعدات الطبية الانسانية الهامة الى المحافظة والمقدمة من مركز الملك سلمان للأغاثة وتشمل مستلزمات طبية وادوية الى جانب ما قدمتهن مبادرة نلبي النداء من تجهيزات طبية متكاملة لغرف عمليات خاصة بالمخ والاعصاب وجراحة الفك والوجه والكفين وغيرها والتي ستساعد كثيرا الجرى والمواطنين في هذه المرحلة الهامة.

واعرب عن شكره لمركز الملك سلمان للاغاثة على ما يقدمه من مساعدات اغاثية غذائية ودوائية.

وقال محافظ مأرب" هذه المساعدات الانسانة المنظورة للعيان امامنا وللجميع ما تقدمه دول التحالف العربي لليمن ولينظروا ماذا يقدم الاخرون لليمن".

وكان مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة عبدالرحمن الصيعري اشار الى ان المساعدات تشمل خمس قاطرات اجهزة طبية منها قاطرة مقدمة من مبادرة نلبي النداء والقاطرات الاربع محملة بالادوية والمستلزمات الطبية وهذه المساعدات العاجلة جاءت على تقييم الاحتياجات العاجلة المرفوعة الى المركز وستلحقها مساعدات اخرى.

واشار ممثل مبادرة نلبي النداء الدكتور بريعمة الطهيفي ان الأسبوع القادم يشهد وصول بعثة من الاطباء الاخصائيين في مجالات مختلفة ابرزها المخ والاعصاب والعيون والوجه والفكين وجراحة التجميل الى مستشفى الهيئة لاجراء عدد من العمليات في هذا المجال بعد ان يتم الانتهاء من تركيب الاجهزة الخاصة بالعمليات.

هذا وكان محافظ مأرب قد حضر توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين هيئة مستشفى مأرب ومبادرة نلبي النداء في المملكة العربية السعودية.

سبأنت