آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

فريق طبي بهيئة مستشفى مأرب ينجح في إجراء عملية جراحية خطيرة في الرقبة لأحد المرضى

السبت 14 يوليو-تموز 2018 الساعة 07 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

تمكن فريق طبي متخصص بجراحة الاوعية الدموية بهيئة مستشفى مأرب العام، من اجراء عملية جراحية خطيرة في الرقبة.

 

وقالت هيئة مستشفى مأرب العام، إن الجريح "ح.ص.ح "، وصل الى قسم الطوارئ العامة بهيئة مستشفى مأرب العام، بعد ان تلقي العلاج الاولي في احدى المستشفيات ومن ثم احالته للهيئة.

 

وأضحت أنه تم الكشف عليه من قبل فريق الطوارئ، وتبين أصابته بـشظايا بالرقبة ولم يكن هناك اعراض واضحة ما عدا تغير في الصوت وآلام خفيفة في الرقبة.

 

واشارت إلى انه اجريت له اشعة مقطعية بالصبغة للاوعية الدموية C.T.angiography واستدعاء استشاري جراحة الاوعية الدموية د. شوقي الحائطي، وتبين من خلال الاشعة المقطعية أن هناك دم كاذب في الشريان الرئيسي لأوعية الرقبة وهذا غالباً ناتج عن اصابة الشريان اصابة جزئية .

 

ولفتت إلى انه تم تحضير الجريح للعملية وإدخاله العملية، بمشاركة الفريق الاستشاري في جراحة الاوعية الدموية د. شوقي الحائطي ود. عبدالواحد محمد وفريق التخدير برئاسة د. علي الشلفي اخصائي التخدير والفريق الفني المساعد.

 

واثناء العملية، وجد الفريق الطبي اصابة جزئية في الشريان الرقبة الايمن، وتكتل دموي ضاغط على الاعضاء المجاورة، وتم تحرير الشريان الرقبة الايمن واغلاق الفتحة برقعة وريدية وتوقيف النزيف واغلاق الجرح وتكللت جهود الفريق بالنجاح ، حيث خرج المصاب من قسم الرقود في اليوم الثالث من تاريخ دخوله.

 

كلمات دالّة

#مأرب