آخر تحديث:- منذ 42دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

اجتماع بمأرب يناقش آلية تفعيل دور المراة في القضايا التنموية والادارية

الإثنين 16 يوليو-تموز 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

ناقش اليوم اجتماع موسع للقيادات النسوية في محافظة مأرب، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الية تفعيل دور المرأة في القضايا التنموية والادارية وفع مشاركتها المجتمعية.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة فندة العماري وادارات المرأة في المكاتب التنفيذية والمنظمات النسوية بحضور مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات سعود اليوسفي ومدير عام التعليم الفني ناجي الحنشي، استعرض عددا من القضايا والمشكلات التي يعاني منها القطاع النسوي في مختلف المجالات وكيفية الدفع بالمرأة لتجاوز هذه الاشكاليات والتحديات وتفعيل دورها في التنمية المجتمعية والادارية والسياسية والاجتماعية وغيرها من القضايا.

 

واكد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح على ان المرأة، هي حجر الزاوية في بناء المجتمع ولها ادوار فعالة على مستوى الريف والحضر في الدفاع عن الوطن والاسهام في التنمية سواء من خلال الاسرة وتربية الاجيال واعداد الرجال الذين يدافعون عن الوطن ويقاومون مشروع الانقلاب الحوثي الايراني السلالي، او من خلال دورها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والاداري الوطني والرائد.

 

مؤكدا على ان السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ اللواء سلطان العرادة تولي المرأة اهتماما وعناية خاصة وتحرص على تفعيل دورها وتعزيز اسهاماتها في التنمية وفي مختلف المجالات.

 

ونوه الدكتور مفتاح بالمواقع القيادية البارزة التي تشغلها المرأة في محافظة مأرب من درجة مدير عام الى مختص في مختلف القطاعات.

 

هذا وقد عبرت القيادات النسوية عن الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية لما تولية من عناية واهتمام وحرص على ادماج قضايا المرأة في مختلف الخطط والبرامج التنموية.. معربين عن تطلعهم لمزيد من الدعم والمساندة.

كلمات دالّة

#مأرب