آخر تحديث:- منذ 03دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

الباكري يدشن حملة مسح منظمات المجتمع المدني بمأرب

الإثنين 16 يوليو-تموز 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري اليوم حملة المسح الميداني لمنظمات المجتمع المدني  العاملة في ست مديريات في المحافظة والذي ينفذه مكتب الشئون الاجتماعية والعمل.

 

وتهدف الحملة التي تستمر اسبوعين إلى تحديث قاعدة البيانات وتقييم اوضاع منظمات المجتمع المدني من الجانب القانوني والمالي والإداري والوقوف على مدى فاعلية هذه المنظمات والخدمات الانشطة التي تقدمها للمجتمع.

 

وفي التدشين أشار الوكيل الباكري إلى أهمية هذا المسح لتقييم أداء هذه المنظمات باعتبارها شريكا رئيسا في تنمية المجتمع وتطوير قدرات أبنائه، وتوعيتهم بالمفاهيم والقيم الوطنية التي من شأنها تعزيز الوئام والتعاون. 

 

مؤکداً على ضرورة أن تقوم هذه المنظمات بدورها الانساني بكل شفافية وأمانة وأن تكون الراصد الدقيق لكل الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإيرانية بحق أبناء اليمن في كل المحافظات والرفع بالتقارير الانسانية والحقوقية إلى المنظمات والمنابر الدولية وتكثيف جهودها من أجل تقديم الخدمة الانسانية لأبناء المجتمع في ظل هذه الظروف الصعبة.

 

من جهته أوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسن مبخوت الشبواني أن هذا المسح سيترتب على ضوئه دعم وتشجيع المنظمات الفاعلة والناجحة وكذا الاسهام في حل الإشكاليات والمعوقات التي تعانيها بعض المنظمات  لتقوم بدورها وارشادها بآليات العمل الانساني والحقوقي  والضوابط والشروط التي يجب أن تستوفيها.

 

كما ألقيت بالمناسبة كلمتين عن المنظمات قدمها رئيس ملتقى طلاب محافظة مأرب بشير عيشان وعن المرأة قدمتها سوسن ثابت، أشارا فيهما إلى اهمية العمل الانساني والحقوقي والخدمات المتنوعة التي تقدمها تلك المنظمات واحتياجات المنظمات للدعم والمساندة من السلطة المحلية.

 

حضر التدشين مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات سعود اليوسفي ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي حزام مجيديع.

كلمات دالّة

#مأرب