آخر تحديث:- منذ 52دقيقة
الإثنين 25 أكتوبر-تشرين الأول 2021

المكتب التنفيذي
تنفيذي مأرب يحي الانتفاضة الشعبية ضد مليشيا الانقلاب ويدين مجازرها ويتخذ عددا من القرار والتوصيات الادارية

الثلاثاء 05 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 08 مساءً / مأرب - سبأنت

حيا المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب في اجتماعه اليوم برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الانتفاضة الشعبية في امانة العاصمة والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، والرافضة لهذه المليشيا والمشروع الايراني الذي تمثله.

واشاد المكتب التنفيذي بتوجيهات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بسرعة الزحف نحو صنعاء وفتح جبهات جديده لمساندة هذه الانتفاضة كي تستمر وتحقق اهدافها في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة واعادة العاصمة اليمنية المخطوفة الى حضن العروبة.

ودان تنفيذي مأرب اعمال القتل والتصفية الجماعية للمواطنين الرافضين لها ولمشروعها الايراني والتمثيل بجثثهم بعد قتلهم كما فعلت بالرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر وهي اعمال ترتقي الى جرائم ضد الانسانية وجرائم ارهابية.. مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته وتصنيف هذه المليشيات ضمن الجماعات الارهابية وانشاء محاكم دولية لقياداتها العليا والوسطية والميدانية.

واقر المكتب وضع خطة طوارئ انسانية للمحافظة للتمكن من استيعاب الاعداد المهولة من النازحين من امانة العاصمة فرارا من المقاصل التي انشاتها لهم مليشيا الحوثي في ظل ما تعانيه المحافظة من ضغوط كبيرة على الخدمات فيها نتيجة استقبالها لاعداد مهولة من النازحين خلال السنوات الثلاث الماضية.

واقر المكتب التنفيذي خطة عمله للعام 2018م المقدم من سكرتارية المكتب.. كما

أقر الالية الخاصة بتوزيع المشتقات النفطية والغاز التي وضعتها لجنة النفط والغاز بالمحافظة وشدد على فرع شركة النفط بالمحافظة الالتزام بها، وعلى الاجهزة الامنية والعسكرية في المنافذ الالتزام بضبط أي كميات من النفط والغاز الا بتراخيص رسمية صادرة عن شركتي النفط والغاز منعا لتهريبها او انشاء سوق سوداء.

واوصى المجتمعون مكتب الشئون الاجتماعية والعمل على عمل مسح ميداني للعاملين من غير اليمنيين في المحافظة وقانونية اقامتهم وعملهم، وكلفوا مكاتب الصحة العامة والسكان، الاشغال العامة والطرق، ومكتب حماية البيئة، مديرية المدينة بوضع خطة لعمل رش ضبابي في مدينة مأرب لمكافحة البعوض كاجراء احترازي من انتشار الملاريا والامراض الاخرى التي ينقلها.

 

هذا وكان المكتب التنفيذي في اخر اجتماع له دوري للعام الجاري قد استمع الى تقرير من مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن مبخوت الشبواني والذي تضمن سير عمل المكتب خلال العام الجاري، كما استمعوا الى تقرير ادارة المراة في المحافظة المقدم من مدير عام الادارة فندة العماري والمتضمن الانشطة والفعاليات التي نفذتها الادارة خلال الاشهر الـ 11 الماضية .

وفي بداية الاجتماع أكد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح على ان ما تقوم به مليشيا الانقلاب الحوثية من مجازر للمواطنين وقيادة وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام بامانة العاصمة والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، لاخماد الانتفاضة الشعبية الرافضه لها ولمشروعها الايراني ، تؤكد مدى اجرام هذه المليشيا وانسلاخها عن أي قيم او اخلاق او مبادئ، كما ان اسلوبها الدموي الارهابي يتطابق تماما مع نفس النهج الفارسي الايراني في ايران وسوريا والعراق ولبنان.

داعيا الى رص الصفوف لمواجهة هذه الشرذمة الانقلابية الارهابية التي اثبتت ان همها الوحيد هو تدمير الوطن وسلخه من عروبته واستباحة ارواح واموال المواطنين.

وأكد الوكيل مفتاح على اعضاء المكتب التنفيذي مضاعفة العمل والجهود في ظل هذه المرحلة الاستثائية من اجل تطوير الخدمات العامة للمواطنين والاخوة النازحين الذين الى المحافظة خاصة مع توقعها استقبال المحافظة لاعداد جديدة ومهولة من النازحين من امانة العاصمة وبقية المحافظات جراء السلوك الاجرامي والتصفيات الجماعية والاعتقالات التي تشنها مليشيا الانقلاب ضد المواطنين ومعارضيها..

مشيرا الى ان محافظة مأرب تقوم الان بدور تاريخي استثنائي ينسجم مع عمقها الحضاري والانتماء اليمني والعروبي، فقد بقيت الحصن الاخير للجمهورية والشرعية في الوقت التي سقطت فيه كل المحافظات واحتفظت بشموخها واحتضنت ابناء اليمن النازحين والمهجرين من مختلف محافظات الجمهورية وباتت مأرب بفضائها الجغرافي المحدود تمثل اليمن باكمله.

وشدد الوكيل مفتاح على المكاتب الخدمية بالعمل الدؤوب وبذل كل الجهود من اجل تخفيف الاعباء عن المواطنين من ابناء المحافظة والقاطنين فيها والنازحين والمهجرين وتسهيل تحركاتهم لتحسين وضعهم المعيشي وممارسة حياتهم الاجتماعية الطبيعية والانشطة التجارية وتوفير كافة سبل الامن والحماية لهم مع التزامهم بالانظمة والقوانين واللوائح.

هذا وكان المكتب التنفيذي قد قرأ محضر اجتماعه السابق واقره.

حضر الاجتماع رئيس النيابة الاستئنافية عارف المخلافي ووكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري ومدير عام مديرية المدينة محمد صالح فرحان ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة محمد الخراز.

كلمات دالّة

المكتب التنفيذي