آخر تحديث:- منذ 58دقيقة
الأربعاء 24 يوليو-تموز 2024

مناقشة تحديث بيانات الاحتياجات للمجتمع المحلي والنازحين بمأرب

الإثنين 10 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

ترأس وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم الإثنين، اجتماعاً لكتلة المياه والاصحاح البيئي المكون من عدد من المكاتب التنفيذية ذات العلاقة وممثلي المنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني.

 

وكرس الاجتماع لمناقشة آلية تحديث البيانات عن الاحتياجات لمشاريع المياه والصرف الصحي ذات التدخلات العاجلة للمجتمع المحلي وتجمعات النازحين من اجل تعميمها على المنظمات الاممية لإدخالها في خطة الاستجابة السنوية للعام القادم 2019م.

 

كما جرى مناقشة الاحتياجات الانسانية ذات الأولوية في مخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة أولوية مساعدات المياه والصرف الصحي، والتي تتطلب تدخلاً عاجلاً دون تكرار لمشاريع المساعدات لنفس المستهدفين من أكثر من جهة.

 

وفي الاجتماع أكد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح على أهمية إنشاء كتلة المياه والإصحاح البيئي في تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات الاممية المانحة وشركائها في الميدان والتي تقدم مساعدات في الجانب الانساني بما يضمن التقييم الحقيقي للاحتياجات الانسانية والاستجابة الفعالة دون تكرار او تضارب.

 

ولفت إلى أن السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات لكي يحصل المحتاجين على المساعدات اللازمة لهم والتي تغطي احتياجاتهم بيسر وسهولة، متمنيا أن تشكل تكتلات عمل مشابهة في مجالات العمل الإنساني منها المساعدات الغذائية والمساعدات الإيوائية والصحية وغيرها.

كلمات دالّة

#مأرب