الباكري يدشن جولة ثانية من حملة التحصين ضد(كورونا) بمأرب
الموضوع: محليات

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري في مستشفى الشهيد محمد هائل للأمومة والطفولة بمدينة مارب اليوم، الجولة الثانية من حملة التحصين ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) بلقاح جونسون آند جونسون، والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وتستهدف الحملة العاملين الصحيين وذوي الأمراض المزمنة وكبار السن فوق 55 عاما الذين لم يتحصلوا على اللقاح في الجولة الأولى، بالإضافة إلى الكادر التربوي والتعليمي وإصلاحيات السجون، وعمال النظافة واللاجئين والنازحين فوق سن 18 عاما.

وخلال التدشين أكد الوكيل الباكري على أهمية تحصين من تبقى من الكادر الصحي بالمحافظة ضد فيروس كورونا باعتبارهم خط الدفاع الأول والأكثر عرضة لهذه الجائحة العالمية.. لافتا إلى اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الصحي من خلال تقديم كافة الدعم والتسهيلات من أجل تمكينه من أداء دوره الإنساني في تخفيف الآم الناس ووقايتهم من الأمراض السارية والعدوى بالفيروسات القاتلة وفي مقدمتها فيروس كورونا الذي بات هما عالميا انهارت أمامه المنظومات الصحية في دول عظمى ومتقدمة.

وشدد الوكيل الباكري على ضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا ورفع الوعي المجتمعي بها خاصة في هذه المحافظة التي تكتظ بالنازحين ومخيمات النزوح بما يحول عملية انتقال الفيروس فيها إلى كارثة صحية.

من جهته أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان للشؤون الفنية بالمحافظة أحمد العبادي أن الحملة في مرحلتها الثانية تستهدف 22 ألفا و 313 شخصا من خلال 26 موقعا صحيا للتطعيم موزعين على مديريات المحافظة وتعطى للمسجلين عبر منصة وزارة الصحة العامة والسكان.

حضر التدشين المشرف المركزي لبرنامج التحصين بالمحافظة الشامي داوود.

مأرب
الثلاثاء 14 سبتمبر-أيلول 2021
أتى هذا الخبر من محافظة مأرب:
https://marib-gov.com
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marib-gov.com/news_details.php?sid=3425