آخر تحديث:- منذ 52دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

توزيع مساعدات غذائية لـ 13 ألف أسرة بمأرب بدعم من الغذاء العالمي

الخميس 03 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 04 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

بدأت منظمة الإغاثة الإسلامية بمحافظة مأرب - اليوم الخميس - توزيع مساعدات الغذاء الشهرية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي لشهر ديسمبر للنازحين والمجتمع محلي بالمحافظة ؛ بحضور القائم بأعمال مدير عام مديرية المدينة ناصر مثنى .

 

وتستهدف المساعدات الغذائية 13 ألف و 724 أسرة نازحة في ست مديريات هي: مأرب ، والجوبة ، وحريب، وجبل مراد، والعبدية ، ووبدبدة ".

 

وأكد ضابط مشروع التوزيع في منظمة الإغاثة الاسلامية بشير مهتم أن المنظمة تعمل على توزيع المساعدات الغذائية تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة ، وتستقي بياناتها من عقال الحارات ، ومندوبي المخيمات المعتمدين .

 

وأشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي بدأ استهداف النازحين منذ شهر سبتمبر الماضي، بعد أن كانت المساعدات تستهدف المجتمع المحلي بصورة شهرية .

 

وأعرب مهتم عن شكره لمنظمة الغذاء العالمي، وللسلطة المحلية بالمحافظة، وكل المتعاونين في إيصال المساعدات الغذائية إلى الفئات المستهدفة، بما يسهم في تخفيف أعباء النزوح ، وغلاء المعيشة ؛ خصوصاً مع تراجع أسعار الصرف وارتفاع أسعار المواد الغذائية .

 

وتتكون المعونات الغذائية من 75 كيلو دقيق، و8 لترات زيت ، وعشرة كيلو فاصوليا ، و(2.5) كيلو سكر ، وهي عبارة عن سلال غذائية توزع بشكل شهري .

كلمات دالّة

#مأرب