آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

وكيل محافظة مأرب ينتقد الدور السلبي للمنظمات الدولية في مساعدة النازحين بالمحافظة

الخميس 11 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 02 مساءً / متابعات

 انتقد وكيل محافظة مارب الدكتور عبد ربه مفتاح الدور السلبي والمحدود للمنظمات الدولية في المجال الانساني والإغاثي للنازحين الذين تكتظ بهم محافظة مأرب من مختلف محافظات الجمهورية والذين يتجاوزون 2.5 مليون نازح ومهجر.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم ورشة العمل التشاورية لمنظمات المجتمع المدني في المحافظة حول (دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز الاستجابة لاحتياجات المجتمع المحلي والنازحين في محافظة مارب والتي نظمها ملتقى طلاب مارب الثقافي التنموي بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة والصندوق الوطني الديمقراطي بمشاركة 15 جمعية ومؤسسة ومنظمة مجتمع مدني.
ودعا الدكتور مفتاح المنظمات المانحة والاممية العاملة العاملة في المجال الانساني الى تقديم المساعدات الكافية للنازحين والمهجرين كونه الاولوية والاساس لمساعدتهم في البقاء على قيد الحياة ثم تأتي بعده الاستجابه لبقية الاحتياجات الانسانية من مأوى وخدمات.
واكد ان السلطة المحلية بالمحافظة قدمت وتقدم ما تستطيع للنازحين والمهجرين لكن التحدي اكبر بكثير من قدرتها وتحتاج الى تعاون وتكاتف محلي ودولي خصوصا ان هناك اسر على ما تحصل عليه من معونات رغم قلتها وتباعد وقت حضورها واسر اخرى لا تجد ما يسد رمقها..
مثمنا الجهود والمساعدات التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والهلال الاحمر الاماراتي ودولة الكويت الشقيقة للتخفيف من معاناة النازحين والمهجرين الى محافظة مأرب بسبب وحشية المليشيات الحوثية الايرانية، ولكن ما تزال التحديات كبيرة،

 

سبأ

 

كلمات دالّة

#مأرب #منظمات دولية