آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

الغذاء العالمي يقدم مساعدات غذائية لـ 37 ألف حالة نازحة بمأرب

الإثنين 10 يونيو-حزيران 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

دشن برنامج الغذاء العالمي بمحافظة مأرب توزيع مساعدات غذائية لعدد 37 ألف حالة مستفيدة من الأسر النازحة والأشد فقراً، منها 21 حالة مستفيدة ستقدم لهم المساعدة لمرة واحدة و 16 ألف حالة بصورة شهرية.

وتتكون المساعدات الغذائية التي يتم توزيعها عبر الشريك المحلي منظمة الإغاثة الإسلامية من كيس قمح وخمسة لترات زيت طبخ و3 كيلو عدس وطرد صغير ملح طعام، يتم توزيعها على مديريات مدينة مأرب ، الجوبة، حريب، جبل مراد، العبدية، وبدبدة.

وخلال التدشين أشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية حسن الشبواني والمدير التنفيذي للجنة الإغاثة بالمحافظة أمين عزيز، بهذه المبادرة من برنامج الغذاء العالمي .. وأعربا عن أملهما أن تكون بداية لدور فاعل للمنظمة في المحافظة وعمل إنساني أرقى.

وأشار الشبواني وعزيز إلى أن النازحين والمهجرين الذين استقبلتهم المحافظة بمئات الآلاف ، وأن هذا التدخل المحدود لمنظمة الغذاء العالمي المستأثرة بنصيب الأسد من المساعدات العالمية لتغطية خطة الاستجابة الإنسانية باليمن، لا يرتقي إلى مكانة وقدرات المنظمة ودورها الإنساني وقدراتها.

وأعربا عن أملهما أن تعيد المنظمة النظر في حجم المساعدة المقدمة للنازحين والمحتاجين على ضوء البيانات الحقيقية للنازحين والمحتاجين، إلى جانب استمرار تقديم المساعدة للحالات الـ21 ألف التي سيتم الصرف لها حالياً لمرة واحدة فقط.

من جانبه أشار عضو مكتب الإغاثة الإسلامية بالمحافظة بشير مهتم إلى أن هذه المساعدات ستقدم على مرحلتين، الأولى في مديرية المدينة للحالات المستفيدة المؤقتة لمرة واحدة وبعدها لبقية المستفيدين في المديريات الست المستهدفة.

 

كلمات دالّة

مأرب