آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

المحافظ العرادة يدشن امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة

الأحد 16 يونيو-حزيران 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

  دشن محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018م- 2019 م والتي تقدم لها 3420 طالبا وطالبة.

وخلال عملية التدشين طاف المحافظ العرادة ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور علي العباب ومدير عام مديرية المدينة، بعدد من القاعات في المركز الامتحاني بمدرسة الميثاق للبنين ومدرسة الشهيد محمد هائل للبنات بعاصمة المحافظة، واطلع على سير العملية الامتحانية والأجواء المهيأة للطلاب.

واستمع المحافظ من مسئولي مكتب التربية والمراكز الامتحانية إلى شرح عن الجهود التي بذلت من أجل الإعداد والتهيئة لإجراء العملية الامتحانية وفق المعايير المتبعة من وزارة التربية والتعليم، كما استمع من الطلاب والطالبات إلى ملاحظاتهم وهمومهم.

وفي تصريح صحفي أكد المحافظ العرادة أن السلطة المحلية تولي قطاع التعليم بالمحافظة أولويات الاهتمام كون التعليم حجر الزاوية في التنمية والبناء المنشود للمحافظة والوطن.. مشيراً إلى التحديات التي يواجهها قطاع التعليم في ظل استمرار موجات النزوح إلى المحافظة ، ودعم السلطة المحلية لمكتب التربية من أجل تجاوزها سواءً في مجال البنى التحتية من فصول وإدارات وعملية تعليمية ، أو من طبع وتوفير مناهج ووسائل تعليمية أو من حيث التقييم وتجويد عملية التعليم.

ونوه المحافظ بجهود السلطة المحلية في إنشاء مدرسة للموهوبين من الطلاب والطالبات وقد صدرت التوجيهات بذلك ؛ إلى جانب الحصول على قرار وزاري بإنشاء كنترول إقليمي لإدارة العملية الامتحانية لهذه المرحلة في محافظات إقليم سبأ ومقره مأرب، وبدأ العمل من هذا العام الدراسي.

وعبر المحافظ العرادة عن شكره لوزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الملس على الدعم والعناية اللذين يوليهما لقطاع التعليم بالمحافظة.. مثمناً جهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكافة منتسبيه من أجل إيجاد بيئة تعليمية متميزة.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور علي العباب إلى أن الطلاب النازحين إلى المحافظة لأول مرة ؛ يتم دمجهم في المراكز الامتحانية الثابتة والاعتيادية ولم يخصص لهم مركز خاص بهم كما هو في الأعوام السابقة.

حضر التدشين عضو اللجنة العليا للاختبارات بوزارة التربية والتعليم فضل محسن السلامي، ومدير عام الجودة والاعتماد المدرسي بالوزارة الدكتور صالح علي الجبواني، ومدير كنترول إقليم سبأ عبدالله شداد وعدد من مدراء الإدارات بمكتب التربية بالمحافظة.

كلمات دالّة

مأرب