آخر تحديث:- منذ 09دقيقة
الثلاثاء 28 سبتمبر-أيلول 2021

عندما يحضر الوطن وتغيب المصالح الذاتية

السبت 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 الساعة 07 مساءً / كتب/ المحرر السياسي

حفلت محافظة مأرب خلال الأسبوع الماضي والذي سبقه بالعديد من الزيارات الهامة لوزراء ومسؤولي الحكومة ، في إطار اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمحافظة مأرب، ومتابعته المستمرة للتحولات التي تشهدها على أكثر من صعيد.

ستة من وزراء الحكومة استقبلتهم المحافظة منهم أربعة وزراء خلال الأسبوع الماضي تصدرتها زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري الذي حفل جدوله بالعديد من الفعاليات والتحركات واللقاءات الهامة للإطلاع على جهود التنمية وتطبيع الأوضاع في محافظة مأرب.

زيارات متوالية ومتابعة حثيثة من رئيس الدولة ونائبه ورئيس الحكومة ووزرائه ،جسدت الدعم الحكومي الكبير والمساندة الرسمية الأكيدة لجهود السلطة المحلية بمأرب، التي استطاعت وبتعاون مختلف شرائح المجتمع المأربي وأحزابه ومكوناته السياسية والاجتماعية من استيعاب المتغيرات الكبيرة، وتخطي العقبات التي فرضها انقلاب مليشيا الحوثي الإيرانية.

لقد نجحت مأرب في احتضان وطن بأكمله ، وقدمت مثالاً للوئام والسلام والتعايش المشترك انعكس في قدرتها على استيعاب أكثر من مليوني نازح من مختلف المحافظات اليمنية، وبمختلف انتماءاتهم دون تمييز، حيث حظي فيها الجميع بنفس الفرص الخدمية من كهرباء وصحة وتعليم ومشاريع تنموية واقتصادية.

فضلا عن ذلك فقد نجحت مأرب في أن تصبح النموذج الأمثل للدولة والحكومة الشرعية، ماجعل منها مقصداً لقيادات ومسؤولي الدولة والدبلوماسيين العرب والأجانب، والوفود الإعلامية والصحفية العربية والعالمية، والمنظمات الأممية والدولية، ومراكز الدراسات والبحوث، والمستثمرين الذين وجدوا من محافظة مأرب البيئة المثلى والملاذ الآمن لمشاريعهم الاستثمارية والتجارية.

إن النجاح الذي تحقق في محافظة مأرب خلال الخمس السنوات الماضية لايمثل نجاحاً لمأرب وحدها، بل يمثل نجاحاً للوطن بأكمله ونجاحاً للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس هادي وحكومته، كما أنه يمثل نجاحاً كبيراً لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية التي جسدت قيم الجوار والإخاء في أبهى صورها ولم تتوان يوماً في تقديم العون والمساندة للشعب اليمني في مختلف الظروف والمراحل.

كما أن النجاح الذي تحقق لم يكن ليحصل لولا تعاون الجميع من قيادات سياسية وشخصيات اجتماعية وقوى سياسية وقبلية، وتلاحم جميع أبناء المحافظة حول هدف واحد هو نصرة الشرعية بقيادة الرئيس هادي، واستعادة مؤسسات الدولة وتحرير الوطن من مليشيا الحوثي الإيرانية، وترفعهم عن المصالح الذاتية لصالح الوطن الكبير.

كلمات دالّة

مأرب