آخر تحديث:- منذ 23دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

الشبواني: ماتقدمه المنظمات الإنسانية للنازحين بمأرب لايرقى إلى حجم الاحتياج الفعلي

الأربعاء 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب حسن الشبواني أن ما تقدمه المنظمات الدولية والإقليمية للنازحين في محافظة مأرب لا يرقى إلى حجم الاحتياج الفعلي في مختلف مجالات التدخل الإنساني في ظل استمرار ارتفاع أعداد النازحين واستمرار وصولهم إلى المحافظة.

وأشاد الشبواني خلال افتتاح دورة تأهيلية حول "إدارة مواقع تجمعات النازحين" اليوم بجهود الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة والمضي بخطوات جيدة لتوفير الاستجابة اللازمة لتغطية الاحتياج ، وكذا إعداد البيانات وتحديثها ورفع تقارير الاحتياج والتنسيق مع مختلف المنظمات.

من جانبه أشار مدير إدارة مخيمات النازحين بالوحدة التنفيذية خالد الشجني إلى ارتفاع مخيمات وتجمعات النازحين بالمحافظة إلى (80) مخيماً وتجمعاً سكانياً للنازحين في مختلف المديريات.

ولفت إلى أن النازحين في هذه المخيمات والتجمعات يعيشون ظروفاً صعبة وأوضاعاً غاية في البؤس والعوز ويقاسون موجات البرد.. داعيا المنظمات الأممية والإقليمية إلى تقديم الدعم الكافي بالمأوى وكسوة الشتاء ومختلف أشكال الإغاثة للتخفيف من معاناة النازحين.

وتهدف الدورة إلى إكساب (32) مشاركاً ومشاركة، يمثلون مخيمي الجفينة وكلية المجتمع بمدينة مأرب مهارات تنظيم وإدارة المخيمات وتنسيق أنشطتها وإعداد المعلومات والإحصاءات على مستوى كل مربع ورفع تقارير الاحتياج، ضمن مشروع الاستجابة المتكاملة لإدارة مواقع تجمعات النازحين الذي تنفذه مؤسسة سماء اليمن التنموية في محافظات مأرب ،وذمار ،وصنعاء بالتعاون مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين و صندوق التمويل للعمل الإنساني المشترك (الاوتشا).

 

كلمات دالّة

مأرب