آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

الباكري يدشن حملة نظافة واسعة في أربعة مخيمات للنازحين بمدينة مأرب

الخميس 05 ديسمبر-كانون الأول 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

 

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري اليوم ومعه مدير عام صندوق النظافة والتحسين محمد عطية، حملة نظافة واسعة في أربعة مخيمات للنازحين في مديرية المدينة ، تتضمن توزيع 900 حقيبة نظافة وفلتر لتنقية المياه، والتي ينفذها الصندوق بالتعاون مع مؤسسة بناء للتنمية، وتمويل (الأوتشا).

وتهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أيام إلى تحسين مستوى البيئة الصحية في مخيمات( الجفينة، كلية المجتمع، الزراعة، حوش متحف الآثار) للنازحين من خلال رفع مالا يقل عن 600 طن من المخلفات الصلبة وتزويد الأسر النازحة المستهدفة بالحقائب الصحية وفلاتر تنقية مياه الشرب.

وخلال التدشين أشاد الوكيل الباكري بهذه المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى كفاءة أداء الصندوق في أعمال النظافة وتغطية الأماكن التي تتكدس بها المخلفات وبشكل يفوق قدرات الصندوق برفعها من خلال عمله الاعتيادي.. لافتا إلى أثر هذه الحملات في تحسين البيئة الصحية والحد من انتشار الأمراض في المخيمات التي تكتض بالنازحين ويعانون من أوضاع معيشية صعبة.

وأشاد بدور مؤسسة بناء للتنمية في دعم الأنشطة والأعمال الإنسانية في مجالات الصحة والمياه، والبيئة والسعي إلى تنفيذ مشاريع تحقق تنمية مستدامة وتخفف من معاناة النازحين والمواطنين على حد سواء.

حضر التدشين مدير عام فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة حسين بن جلال ، ومدير مؤسسة بناء الدكتور عبدربه ناصر مفتاح.

كلمات دالّة

مأرب