آخر تحديث:- منذ 23دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

حلقة نقاشية تتناول دور الإعلام بمأرب في مناصرة قضايا المرأة

السبت 28 ديسمبر-كانون الأول 2019 الساعة 08 مساءً / مأرب


أكدت حلقة نقاشية نظمت اليوم في محافظة مأرب على أهمية دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة وإبراز الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحقها من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ونقلها للرأي العام المحلي والإقليمي والعالمي بهدف مناصرتها والحد منها.

وشدد المشاركون في الورشة التي نظمتها المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي بعنوان "الإعلام وقضايا المرأة الواقع والتحديات والمأمول" على أهمية إدماج قضايا النوع الاجتماعي في الخطاب الإعلامي، وبناء قدرات الإعلاميين والصحفيين في مجال الحقوق والحريات وقضايا المرأة.

وفي الحلقة النقاشية أكدت وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة نادية عبد الله، على أهمية الدور المؤمل على وسائل الإعلام في مناصرة قضايا المرأة وتسليط الضوء على الانتهاكات والجرائم التي تتعرض لها وترتكب بحقها في اليمن من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، إلى جانب انعكاسات الحرب والنزوح والتهجير للأسر من مناطق سيطرة الانقلابيين ومناطق المواجهات إلى المحافظات المحررة، والأعباء التي تتحملها المرأة في مناطق الحرب والنزوح.

ودعت وكيل وزير الشباب نادية عبدالله الإعلاميين ووسائل الإعلام ، إلى الاهتمام في نقل معاناة النساء جراء تعرضهن للاختطاف، أو خطف عائلهن وأقاربهن وأبنائهن وإخفائهم لسنوات في سجون مليشيا الانقلاب و التطرق للقصص الإنسانية للنساء في مخيمات النزوح .

وكانت الحلقة النقاشية التي شارك فيها إعلاميون وصحفيون يمثلون وسائل الإعلام وممثلون عن منظمات المجتمع المدني المحلية العاملة في المجال الإنساني والحقوقي، قد ناقشت ثلاث أوراق حول تغطية وسائل الإعلام لقضايا المرأة، وتوجهات الإعلاميين والصحفيين بمحافظة مأرب ودور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة والنوع الاجتماعي .

كلمات دالّة

مأرب