آخر تحديث:- منذ 32دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

الهجرة الدولية: مأرب تستضيف 12 ألف نازح جديد بحاجة للمساعدة

الأربعاء 05 فبراير-شباط 2020 الساعة 05 مساءً / وكالات

أكدت المنظمة الدولية للهجرة أن 12 ألف شخصاً نزحوا إلى مأرب من ضمن أكثر من 14 ألف نازح جراء المواجهات بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مدرية نهم شرق صنعاء.

وذكرت المنظمة في بيان لها أن الأعداد الجديدة التي نزحت إلى مأرب تضاف إلى مئات الآلاف من النازحين داخلياً الذين تستضيفهم محافظة مأرب، الأمر الذي أجهد قدرة السلطة المحلية في المحافظة على الاستجابة لاحتياجات النازحين.

وقالت المنظمة إن أكثر من 3000 شخص تلقوا "مجموعة مساعدات طارئة"، وتلقت 500 عائلة تحويلاً نقدياً طارئاً لمرة واحدة من قبل المنظمة، في حين انتقلت العديد من الأسر النازحة إلى مواقع جديدة حيث الخدمات أقل ، ويقيم الكثير من النازحين في العراء تحت ظروف الطقس البارد.

وأضافت بأن المأوى الآمن والمستلزمات الضرورية والصحية والماء النظيف والنظافة الآمنة، كل ذلك ضمن الاحتياجات الضرورية التي يجب تأمينها للمجتمعات النازحة.

وبحسب المنظمة فإن النازحين الجدد يتوزعون على عدة مواقع ويقيم البعض بشكل مؤقت مع عائلات مضيفة، مؤكدة أنها تعمل مع السلطة المحلية بمأرب في المساعدة على توفير مأوى للسكان وحصولهم على خدمات أساسية ومنقذة للحياة.

كلمات دالّة

مأرب