آخر تحديث:- منذ 22دقيقة
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024

الوكيل الباكري يشيد بجهود مركز الملك سلمان في إعادة تأهيل الأطفال المجندين

الإثنين 24 فبراير-شباط 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب

أشاد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري بجهود ودعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبصماته المضيئة في مختلف مجالات الحياة ومنها مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب.

وقال خلال حفل اختتام الدفعة السادسة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع التأهيل الذي يموله مركز الملك سلمان وتنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني إن مركز الملك سلمان يقدم خدمة إنسانية عظيمة لإعادة تأهيل الأطفال الذين تعرضوا للانتهاكات النفسية والجسدية جراء تجنيدهم من قبل مليشيات الانقلاب الحوثية العميلة لإيران .

واعتبر الباكري أن تجنيد الأطفال من قبل مليشيات الحوثي يعد جريمة بحق الطفولة وخرق لكل المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الأطفال .. مثمنا مواقف الأشقاء في التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ووقوفهم ومساندتهم للشعب اليمني في الظروف الصعبة التي يمر بها جراء انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

من جانبه أوضح مدير مشروع تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن عبدالرحمن القباطي أن المشروع يختتم اليوم تأهيل 27 طفلا ليكون بذلك قد تمكن من إعادة تأهيل (481) طفلاً من خلال (19) دورة منذ بدء المشروع، منهم (322) طفلاً مجنداً (159) متأثراً بالحرب بينهم العشرات ممن تعرضوا لإصابات مباشرة بينهم من بترت بعض أطرافهم .

 وأشار القباطي إلى أن الأطفال المجندين والمتأثرين يتلقون خلال دورات إعادة التأهيل برامج تأهيل نفسية واجتماعية وتربوية ورياضية من قبل كوادر متخصصة ولديها الخبرة والكفاءة بهدف إعادتهم لممارسة حياتهم الطبيعية والانخراط في العملية التعليمية، وقد تخلصوا من الآثار والصدمات التي تخلفها الحرب في نفسياتهم وسلوكهم.

حضر الفعالية وكيل محافظة المحويت أحمد صلح وممثلو مركز الملك سلمان بمأرب.

 

كلمات دالّة

مأرب