آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

لجنة النفط بمأرب تقر عددا من الاجراءات لمعالجة الاختناقات في المشتقات النفطية

الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب

أقرت لجنة النفط بمحافظ مأرب اليوم توقيف تحميل المشتقات النفطية الى خارج المحافظة حتى تغطية احتياج المحافظة من المشتقات النفطية وانهاء الازمة الخانقة  .

كم أقرت الجنة اغلاق  الاسواق السوداء ومصادرة الكميات من المشتقات النفطية فيها  واحالة اصحابها من اصحاب التعهدات السابقة الى النيابة .

وقال وكيل محافظة مأرب رئيس لجنة النفط عبد ربه مفتاح "ان مارب قامت بواجبها في توفير المشتقات النفطية وامداد كافة المحافظات لكن حصلت هناك بعض الاشكاليات برزت في الفترة الاخيرة أدت الى خلق أزمة في المشتقات النفطية بالمحافظة  على رأسها تدني انتاج المصفاة بنسبة 50 في المائة وهو ما انعكس على السوق المحلية في ظل تزايد الطلب على المشتقات النفطية في المحافظة بسبب تزايد اعداد النازحين الى جانب تزايد اعداد المركبات.

وشدد الدكتور مفتاح على عدم التهاون مع كل من يتلاعب بالمشتقات النفطية والغازية كونها تمس معيشة الناس واقتصادهم.. والتلاعب بها في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلد ما هو مزيدا من معاناة الناس.

واكد على ضرورة تفعيل الرقابة المجتمعية والامنية على عملية توزيع المشتقات النفطية بدءا من وصولها الى محطات التوزيع والتفريغ فيها ثم التوزيع للمواطنين، واتخاذ الاجراءات الصارمة ضد المتلاعبين بها.

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب