آخر تحديث:- منذ 13دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

تدشين زراعة الاشجار الزيتية بمأرب بدعم من شركة جوجوبا العالمية

الثلاثاء 27 فبراير-شباط 2018 الساعة 01 صباحاً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب محمد المعوضي ومعه مدير مكتب الزراعة والري المندس سيف الولص اليوم ادخال زراعة الاشجار الزيتية التي تستخدم ثمارها في صناعات مستحضرات التجميل بشتى انواعها ووقود حيوي ، الى القطاع الزراعي بالمحافظة بدعم من شركة (جوجوبا) العالمية التي تستثمر في هذا المجال ومقرها الرئيس في الارغواي .

 

وفي أل ميقان بمديرية الوادي قام الوكيل المعوضي والمهندس الولص بغرس اول شتلة في المزرعة التي تظم 240 شجرة من اشجار الـ( جوجوبا، المورينجا، الجاتروفا، والزيتون) ـ موطنها الاصلي امريكا وشمال غرب المكسيك ـ وتمتاز بانها مقاومة للظروف البيئية الصعبة.

 

ويأتي انشاء المزرعة في اطار الانشطة الاستثمارية لشركة(جوجوبا) في ثمار هذه الاشجار ورغبتها في خلق شراكة مع السلطة المحلية والمزارعين في محافظة مأرب للتوسع في زراعتها بما يخدم الانشطة التجارية من ثمارها وعائداتها الاقتصادية المربحة للشركة والمزارعين.

 

وخلال التدشين أكد الوكيل المعوضي ان القطاع الزراعي في مأرب قطاع واعد للتطوير والاستثمار وذو ربحية مضمونة.. مشيرا الى ان ادخال زراعة الاشجار الزيتية يعتبر اضافة نوعية للانشطة الزراعية لدى المزارعين سواء في مجال الحبوب بأنواعها والاعلاف او في مجال الفواكه والخضروات والتي تعتبر مأرب احدى سلات اليمن الغذائية.

 

ولفت الى ان اختيار شركة (جوجوبا) العالمية للاستثمار لمحافظة مأرب، يؤكد ان المحافظة تمتلك مقومات استثمارية في المجال الزراعي ذات قيمة عالية، وبيئة مثالية سواء في الجانب الزراعي والحيواني بشقيه الغذائي والاقتصادي او الاستثمار في جوانب البنى التحتية او الصناعات التحويلية الغذائية.

 

من جانبه اشار المهندس الولص الى ان هذه المزرعة هي الثانية بعد المزرعة التجريبية الاولى في مديرية الجوبة.. مشيرا الى انه بعد نجاح نتائج المزارع التجريبية ستقوم الشركة بعمل شراكة واسعة مع المزارعين بدعمهم بشبكات الري الحديثة وتقديم الشتلات الزراعية الى جانب شراء منتجات مزارعهم وتسويقها.

 

الى ذلك اشار مدير فرع الشركة باليمن محمد علامة الى ان الشركة لديها استثمارات في العديد من دول العالم وفي الشرق الاوسط من خلال تعاقدات مع مزارعين في فلسطين والاردن واليمن، وبعد نجاح التجربة في محافظة الجوف تم الانتقال الى محافظة مأرب حيث البيئة المناخية الصحراوية المتشابهة..

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب