آخر تحديث:- منذ 52دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

ثلاثون نازحة ومعدمة الدخل بمأرب يختتمن دورة في الخياطة والتفصيل 

الثلاثاء 28 يوليو-تموز 2020 الساعة 06 مساءً / مأرب

اختتمت اليوم في محافظة مأرب 30 فتاة من النازحات ومعدمات الدخل دورة تدريبية في مجال الخياطة والتفصيل، والتي نظمتها مؤسسة حضارة سبأ للتنمية الاجتماعية بدعم من مؤسسة اليمن الجديد، في إطار مشروع "تمكين3 لتعليم الخياطة" للأسر معدومة الدخل والأيتام.

وخلال فعالية الاختتام، قام وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري ومعه مدير عام الإدارة العامة للمبادرات المجتمعية بالمحافظة طه الشميري ورئيس مؤسسة حضارة سبأ عبدالجبار السبئي بزيارة المعرض المقام على هامش اختتام الدورة، واطلعوا على مخرجات الدورة من أعمال الخياطة والتصاميم لفساتين أطفال متنوعة تعكس مدى استفادة الفتيات من الدورة واستيعابهن من خلال التطبيق العملي للمهارات التي اكتسبنهن خلالها.

وقد أشاد الوكيل الباكري بهذه المبادرات الإنسانية الهادفة إلى تحسين سبل العيش للأسر وتمكين المرأة في الانخراط بسوق العمل والتحول إلى عنصر منتج.. مشيرا إلى أن النساء هن الأكثر معاناة في المجتمع من الفقر وسوء الأحوال المعيشية، وهن الطاقة الكامنة القادرة على الانطلاق في سوق العمل والإنتاج والإسهام في تحسين مستوى دخل أسرهن ومعيشتهن إلى جانب الإسهام في التنمية المحلية.

هذا وقد جرى في الاختتام توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات في الدورة التدريبية.

كلمات دالّة

مأرب