آخر تحديث:- منذ 37دقيقة
الأحد 21 إبريل-نيسان 2024

(رنين اليمن) تختتم اول دورة لتأهيل 22 شاب وشابة بمأرب في قيادة التنمية وصناعة السلام

الخميس 01 مارس - آذار 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب

 

مأرب الخميس 1 مارس 2018م (سبأ) اختتمت اليوم بمأرب مؤسسة (رنين اليمن)  المرحلة التدريبية الأولى من مشروعها لتأهيل قيادات شبابية في مجال التنمية وبناء السلام والذي تنفذه على مدى عام ونصف.

 

وخلال الدورة التدريبية الاولى التي استمرت خمسة ايام تلقى 22 شاب وشابة  من مختلف مديريات محافظة مأرب مهارات في القيادة والتفاوض وكيفية تكوين وإدارة فرق العمل  وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات .

 

وفي ختام الدورة أكد وكيل المحافظة محمد المعوضي  على اهمية اقامة مثل هذه الدورات التاهيلية النوعية للشباب لاعداد قيادات منهم في تنمية المجتمع والمساهمة في حل النزاعات واحلال السلام، كون الشباب هم قادة المستقبل.

 

واشار الوكيل المعوضي الى حاجة المجتمع الى شباب يحملون منهجا فكريا متنورا وعمليا وواعيا بدوره تجاه مجتمعه ووطنه، ومصقولا بالتدريب والمهارات اللازمة التي تمكنه في احداث التغيير المنشود الى الافضل بعيدا عن التعصب المناطقي والمذهبي والحزبي والفكر العقيم والانطلاق نحو خدمة المجتمع وفق منهجية فكرية وعملية جديدة تنبع من احتياجات المجتمع ومشاكله وكيفية تلمسها وتحليلها وانتاج الحلول الناجعة لها .

 

من جانبه اشار منسق مشروع قادة التنمية في مؤسسة رنين اليمن احمد البعداني الى  ان المشروع يهدف الى تكوين شبكة شبابية فاعلة تهتم بقضايا المجتمع المحلي والاسهام في معالجتها بالتنسيق مع  السلطات المحلية في المحافظة.

 

وبدوره أشار منسق مؤسسة رنين في محافظة مارب صدام الادور الى ان المشروع ينفذ على اربع مراحل تدريبية تشمل مهارات القيادة والتفاوض، تحليل السياسات، المناصرة، بناء التحالفات والتنسيق المجتمعي.

 

منوها الى ان اختيار محافظة مأرب ضمن المستهدفين بالمشروع يأتي تلبية لاحتياج المحافظة في اشراك الشباب بشكل فاعل في التنمية المحلية وتحقيق السلام وحل النزاعات بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية.

 

يشار الى ان مشروع قادة التنمية تنفذه المؤسسة حاليا في خمس محافظات تشمل(صنعاء، عدن، اب، مأرب، حضرموت).

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب