آخر تحديث:- منذ 03دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

وثاق" تختتم الدورة الأولى من المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تأهيل الأطفال المجندين (مأرب-عمران)

السبت 10 مارس - آذار 2018 الساعة 10 مساءً / مأرب

اختتمت مؤسسة "وثاق" للتوجه المدني اليوم السبت الدورة الأولى من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في مدينة مأرب شمال شرق اليمن.

 

وفي الاحتفال استعرض الأطفال المجندون فقرات فنية ومسرحية عكست تأهيلهم وما تلقوه من دعم نفسي, هدف إلى إعادة ممارستهم لحياتهم الطبيعية.

 

وشمل الاحتفال أعمالاً إبداعية للأطفال وكلمة أشارت إلى حاجتهم وغيرهم من الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب للتأهيل نظراً للانتهاكات التي تعرضوا لها أثناء تجنيدهم.

 

واطلع الحاضرون على فلاش تم تصويره عن الدورة وأنشطتها المختلفة والمحاضرات التي تم إعطاؤها للأطفال, فيها صور من معاناتهم قبل التأهيل, وكيف تم أخذهم إلى الجبهات.

 

وضمن برنامج الاختتام أقيم معرض صور متكامل, عن الدورة التأهيلية التي خضع لها الأطفال المجندون، موضحا الأنشطة والمحاضرات المختلفة من قبل الاختصاصيين, إضافة إلى رسومات الأطفال قبل وبعد التأهيل, والتي عكست الدعم النفسي الذي خضعوا له من قبل مختصين نفسيين واجتماعيين.

 

واختتم القائمون على الدورة والحفل تكريم الأطفال المجندين, وتوزيع حقائب مدرسية وزي مدرسي وجهاز إيباد وهدايا أخرى لكل طفل مجند ومتأثر بالحرب ويبلغ عددهم 27 طفلاً.

 

ويعد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الراعي والممول لهذه الدورات التأهيلية، حيث نفذ المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في الحرب باليمن, عن طريق مؤسسة وثاق للتوجه المدني في عدد من محافظات الجمهورية, باستهداف 81 مجنداً ومتأثراً بالحرب في اليمن, من أربع محافظات (مأرب, الجوف, تعز, عمران).

كلمات دالّة

#مأرب