آخر تحديث:- منذ 49دقيقة
السبت 12 يونيو-حزيران 2021

ناصر الشريف: أكثر من 300 ألف زائر خلال الأيام الأولى من معرض الكتاب

الأحد 14 فبراير-شباط 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب

 

أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب أن عدد مرتادي معرض مأرب الأول للكتاب خلال الأربع الأيام الأولى بلغ أكثر من 300 ألف زائر وزائرة وسط تزايد مستمر في الإقبال على المعرض الذي يستمر حتى 19 فبراير الجاري.

وقال الشريف في تصريح خاص لموقع محافظة مأرب إن المعرض شهد إقبالا فوق المتوقع، وإن هناك حراكا كبيرا في العملية الشرائية للكتب دفعت دور النشر المشاركة إلى طلب المزيد من الكتب، حيث وصلت منذ اليوم الأول من المعرض إلى اليوم الرابع أكثر من 80 ألف كتاب.

وأشاد الشريف بالإقبال الكبير الذي شهده المعرض خصوصا من قبل المرأة، وهو الأمر الذي يظهر مدى اهتمام المرأة في المحافظة بالمعرفة، وحرصها على مواكبة كل جديد من الكتب والإصدارات التي زخر بها معرض الكتاب الأول بمأرب.

يذكر أن المعرض أقيم بمشاركة 20 دار نشر بينها 8 دور نشر عربية، عرضت 20 ألف عنوان ومليون كتاب، إضافة إلى ازدهار المعرض بالأجنحة الثقافية والإبداعية الهادفة، والأجنحة الخاصة بالمؤسسات التعليمية والمنظمات المدنية.

وشكر الشريف المستوى الحضاري الراقي الذي ظهر به المجتمع في محافظة مأرب من خلال السلاسة الحاصلة خلال زيارة المعرض، وغياب أية مشاكل رافقت الأربع الأيام الأولى من المعرض رغم كثافة الزائرين، وهو مايكشف مستوى الوعي العالي لدى المجتمع المأربي.

كلمات دالّة

مأرب