آخر تحديث:- منذ 18دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

حفل فني ووقفة احتجاجية في مأرب لامهات المختطفين في سجون الحوثيين

الخميس 22 مارس - آذار 2018 الساعة 12 صباحاً / مأرب - خاص

أقامت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب حفلا فنيا لتكريم أمهات المختطفين، بمناسبة عيد الأم الذي يصادف الـ21 من مارس كل عام، بحضور عدد من أمهات وأهالي المختطفين والمخفيين قسراً.

 

وألقت إحدى عضوات الرابطة كلمة هنأت فيها الأمهات بعيد الأم وشرحت فيها معاناة الأمهات في ظل غياب أبنائهن داخل سجون الحوثي، متحدثة عن إنجازاتها خلال الفترة الماضية في متابعة أبنائها المختطفين والمطالبة بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

 

وفي الفعالية قدمت زهرات الرابطة مشهدا تمثيليا يوضح ما تعانيه الأم عند زيارة ابنها في سجون جماعة الحوثي المسلحة، موجهات نداء إلى كل العالم وإلى كل المنظمات الحقوقية المعنية بحقوق الانسان القيام بواجبها تجاه أبنائهن المختطفين وإطلاق سراحهم دون شرط أو قيد.

 

وخلال الفعالية شارك المختطف المفرج عنه إبراهيم محيي الدين بإلقاء شعر كتبه في سجنه عندما جاءت أمه وهي كبيرة السن لزيارته عبر فيه عن شوقه لرؤيتها وحنينه إليها، كما عبر عما كانت تمثله وقفات الأمهات أمام أبواب السجون من إحياء للأمل في نفوسهم وشد عزائمهم وشكر الرابطة على وقوفها إلى جانب المختطفين وأوصل شكر المختطفين في السجون إلى الرابطة.

 

وفي ختام الحفل أقامت جميع الامهات وقفة طالبن فيها بسرعة إطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً، وقدمن مناشدة إلى كل المنظمات الحقوقية والانسانية للاهتمام بقضايا أبنائهن.

 

وقد أقيم معرض للصور شمل العديد من الصور المتنوعة التي احتوت على تقارير وإحصاءات للمختطفين وصور للمختطفين ولأمهاتهم، كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والخطابية أبرزها تكريم أمهات المختطفين.

كلمات دالّة

#مأرب