آخر تحديث:- منذ 37دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

بدء تنفيذ 168 شبكة ري بمأرب بتمويل من البنك الدولي

الخميس 22 مارس - آذار 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي ومعه مدير مكتب الزراعة والري المهندس سيف الولص، اليوم تنفيذ 168 شبكة ري حديثة بمديريتي المدينة والوادي بكلفة تتجاوز 170 الف دولار بتمويل من مشروع استجابة التابع للبنك الدولي.

 

ويهدف المشروع الذي يستهدف ارواء 420 هكتارا من الاراضي الزراعية، الى تقليل فاقد المياه واستهلاك الكهرباء، الى جانب تشجيع المزارعين على استخدام شبكات الري الحديث.

 

وخلال التدشين اكد الوكيل الفاطمي على اهمية تطوير القطاع الزراعي باعتباره من اهم القطاعات في اليمن من حيث توفير الامن الغذائي الى جانب استيعابه لاكبر عدد من العمالة.. منوها على جهود مكتب الزراعة والري ومشروع الاشغال العامة المنفذ للمشروع.

 

من جانبه اشار المهندس الولص الى ان مكتب الزراعة والري يسعى لاقامة شراكة حقيقية مع البنك الدولي ومشروع استجابة التابع للبنك الدولي لتنفيذ عددا من المشاريع خلال العام الجاري..لافتا الى ان مكتب الزراعة قدم عددا من الدراسات لمشاريع زراعية وما زالت قيد البحث وستسهم في حال تنفيذها في احداث نقله للقطاع الزراعي والانتاج الحيواني.

 

حضر التدشين مدير عام محطة البحوث الزراعية بالهضبة الشرقية مارب والجوف قائد ابو اصبع ومدير عام الغرفة التجارية والصناعية بمأرب عبدالحق منيف.

كلمات دالّة

#مأرب