آخر تحديث:- منذ 50دقيقة
الخميس 21 أكتوبر-تشرين الأول 2021

اختتام برنامج تأهيل  100 صحي في مجال الاستجابة الطارئة بمأرب

الإثنين 12 يوليو-تموز 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب

اختتم اليوم بمأرب برنامج تدريبي لتأهيل 100 عامل صحي في مجال الاستجابة الصحية الطارئة لخدمات الحد الأدنی ( msp ) والذي نفذته جمعية الوصول الإنساني بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتمويل منظمة الصحة العالمية.

وهدف البرنامج الذي استمر شهراً كاملاً إلى إكساب العاملين الصحيين المشاركين قدرات ومهارات صحية تمكنهم من تقديم خدمات طبية ذات بجودة للمواطنين في مديريات الجوبة، حريب، الوادي، رغوان، والمدينة في مجالات التشخيص والمعالجة وتقييم الحالات المرضية وإدارة الحالة.

وفي الاختتام، أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي أهمية مشاركة منظمات المجتمع المدني في تدريب وتأهيل العاملين في القطاع الصحي ورفع قدراتهم والمساهمة في تحسين وتجويد الأداء الصحي خاصة في مجالات الرعاية الصحية وأقسام الطوارئ.

من جهته أوضح منسق البرنامج أحمد مدهش أن البرنامج شمل تدريب وتأهيل الكوادر الصحية في إطار المشروع الذي ينفذ في دعم المستشفيات والمرافق الصحية في المديريات المستهدفة، بالإمدادات الدوائية والمستلزمات الطبية وأدوات النظافة والمياه المكلورة لمدة خمسة أشهر لتتمكن من توسيع وتجويد خدماتها الطبية خلال الفترة القادمة.

كلمات دالّة

مأرب