السفير الألماني: مأرب تقدم نموذجاً مثالياً للتعاون الدولي في اليمن والقبائل ثروة وطنية وستؤدي دوراً محورياً في مسار السلام
العرادة لـ«الشرق الأوسط»: السعودية جنّبت اليمن حرباً أهلية جديدة
العرادة يؤكد أن بناء مؤسسة عسكرية وطنية محترفة توجه استراتيجي للدولة
سفير ألمانيا يشيد بجهود «مسام» ويؤكد أهمية عمله لحماية المدنيين وتعزيز الاستقرار في اليمن
الوكيل مفتاح والسفير الألماني يتفقدان أوضاع النازحين والمشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة
السفير الألماني يزور قناة سبأ الفضائية وهيئة مستشفى مأرب العام
مدير شركة صافر يبحث مع السفير الألماني تحديات قطاع الطاقة وفرص التعاون المشترك

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، ونواب رئيس المجلس، اليوم، العاصمة الإماراتية أبو ظبي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .
وسيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي مباحثات رسمية مع القيادة الإماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وإعادة الإعمار، وحشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي أفرزتها الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً على الشعب اليمني.
وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الضارب جذورها في أعماق التأريخ.. متطلعاً إلى مزيدً من تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.. مثمناً المواقف الأخوية لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.. مشيداً بالموقف البطولي للأشقاء في دولة الإمارات وتلبيتهم للنداء الأخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.
وأشار فخامة الرئيس، إلى الدعم الإماراتي السياسي والعسكري والإنساني والإغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية.. مؤكداً أن ذلك الدعم يجسد على ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء.
وكان في استقبال فخامة الرئيس لدى وصوله مطار أبوظبي وزير التربية والتعليم المهندس حسين إبراهيم الحمادي (الوزير المرافق)، وسفير دولة الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي وعدد من المسؤولين الإماراتيين، وسفير بلادنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة المهندس فهد المنهالي وعدد من أعضاء السفارة.
ويرافق فخامة الرئيس، نواب رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق محمد عبدالله صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن صالح المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك.
وكان فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي قد غادر مدينة جدة مساء اليوم.
وكان في وداع فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام نور، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.