آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
الجمعة 01 ديسمبر-كانون الأول 2023

السفارة الأمريكية لدى اليمن تشيد بالاقبال الكبير الذي شهده معرض مأرب الثاني للكتاب خلال الأيام الأولى منه

الخميس 29 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب

 

أشادت السفارة الأمريكية لدى اليمن بالإقبال الكبير الذي شهده معرض مأرب الثاني للكتاب خلال الأيام الأولى من المعرض والذي يقام خلال الفترة من 22 وحتى 31 ديسمبر الجاري بمدينة مأرب.

وأكدت السفارة الأمريكية أن اجتذاب معرض مأرب الثاني للكتاب 300 ألف زائر خلال الخمس الأيام الأولى يظهر حب اليمنيين للأدب والفنون حتى في خضم المعاناة الشديدة.

وقالت في منشور على صفحتها في تويتر "مبروك لمنظمي "مأرب تتكلم". اجتذب معرض الكتاب 300 ألف شخص من جميع الأعمار في الأيام الخمسة الأولى من معرض الكتاب. يظهر اليمنيون حبهم للأدب والفنون حتى في خضم المعاناة الشديدة."

من جانبه أعرب رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا عن شكره للسفارة الأمريكية لدى اليمن على هذه الالتفاتة نحو معرض الكتاب في مأرب.. مؤكدا أن الشراكات الثقافية بين الشعوب هي الأدوم والأكثر تأثيرا ومساهمة في التنمية والتعايش والحوار الحضاري.

وكان مدير فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب، مدير معرض مأرب الثاني للكتاب، ناصر الشريف أكد أن أكثر من 300 ألف زائر ارتادوا المعرض خلال خمسة أيام منذ انطلاقه.

وأكد الشريف لـوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الزخم الكبير لزيارة المعرض لايزال متواصلاً، وأنه يشهد إقبالاً كبيرا من مختلف فئات وشرائح المجتمع، لاسيما في الفترة المسائية.. مشيرا إلى أن فئة الشباب ذكوراً وإناثاً، يمثلون النسبة الأكبر من الزوار، إلى جانب الحضور المتميز للمرأة اليمنية، التي تواجدت في المعرض كروائية وكاتبة، من خلال الإصدارات النسوية، أو من خلال العدد الكبير للنساء في زيارة المعرض.

وأوضح مدير معرض مأرب الثاني للكتاب أن كتب التاريخ اليمني هي الأكثر طلباً من بين المصنفات المعروضة البالغ عددها أكثر من 35 ألف مصنف، حيث نفذت من عدد من دور النشر المشاركة والتي طلبت من إدارتها الرئيسية بإرسال كميات إضافية لها بشكل عاجل لتلبية طلبات الجمهور.

 

كلمات دالّة