آخر تحديث:- منذ 55دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

اختتام دورة تأهيل 35 مدربة بمأرب في تقديم الدعم النفسي للنازحين والمتأثرين بالحرب

الخميس 26 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

  

اختتمت بمدينة مأرب اليوم شبكة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية دورة تدريبية لتأهيل 35 مدربة في الدعم النفسي وذلك ضمن المرحلة الاولى من برنامج "مطمئنة للدعم النفسي".

 

وتهدف الدورة التي استمرت اسبوعا الى اعداد مدربات يقمن بتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للاطفال والاسر النازحة والمتأثرين من الحرب والنزاعات المتواجدون في المدارس ومراكز ومخيمات النازحين.

 

وفي ختام الدورة أعرب وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح عن امله في ان يكون للخريجات من هذه الدورة بصمة في تقديم خدمات الدعم النفسي والصحي للأسر المتأثرة بالحرب وستتعافى على يدها اسر عانت من اثار الصراع وفقدت عائلها او اصبح لديها معاق وهي بحاجة الى من يقف الى جانبها.

 

وحث المتدربات على ان يكون لهن دورا فعالا وايجابيا في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن..

 

 وقال الوكيل مفتاح" لقد مر الوطن بثلاث سنوات من الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي الايرانية خلفت مآس كثيرة وهناك مئات الاسر منتظرة من يقدم لها الدعم النفسي والصحي".

 

وأشاد الوكيل مفتاح بالمواقف القوية والتضحيات التي قدمتها المرأة الى جانب شقيقها الرجل في كل المجالات وهذه التضحيات لا تقل أهمية عن دور المقاتلين في جبهات القتال.. مثنيا على دور شبكة استجابة في ظل هذه الظروف وما تقدمه من برامج هادفة.

 

مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهيل لنجاح مهام وعمل المتدربات وكل مايتعلق بعملهن.

 

من جانبها اشارت مدير شبكة استجابة نسيبة الغساني الى ان هذه الدورة تعد الاولى في محافظة مأرب، وتهدف الى بناء القدرات في تقديم الدعم والمساعدة للأسر المتأثرة من الحرب والتعامل مع حالات الطوارئ في اماكن النزاعات.

 

وهذا وفي ختام الدورة تم تكريم المتدربات بشهادات تقدير.

 

حضر مدراء عموم عددا من المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب