آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

تنفيذي مأرب يناقش تقارير أداء عدد من المكاتب وانتشار حمى الضنك بالمحافظة

الإثنين 05 يونيو-حزيران 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب اليوم، برئاسة وكيل المحافظة علي الفاطمي، تقارير الأداء لعدد من المكاتب التنفيذية وعدد من القضايا الطارئة والمستجدة في المحافظة.

حيث ناقش الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، تقريري الأداء لمكتبي الثقافة، والمغتربين، والتحديات والصعوبات التي تواجه سير العمل، ومقترحات الحلول والاحتياجات لتجاوز الصعوبات، واتخذ إزائهما القرارات المناسبة.

كما استمع الاجتماع إلى تقرير من نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالعزيز الباكري حول مستوى الإعداد والتنظيم والتنفيذ لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، والنجاح الباهر الذي حققه المكتب ولجنة الاختبارات الفرعية بالمحافظة في تنظيمها وفق المواصفات والشروط المطلوبة والتغلب على الصعوبات والتحديات.. 

وتطرق التقرير إلى عملية التصحيح التي بدأت لدفاتر الاختبارات في كنترول المحافظة لطلاب محافظات مأرب، الجوف، وحجة.

وقدم مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ناجي الحنيشي تقريرا عن وضع هذا القطاع في المحافظة ومتطلبات النهوض به وأهميته في إعداد كوادر تسيير التنمية في المحافظة الفنية والمهنية وإنعاش الاستثمار وفتح فرص عمل ومكافحة البطالة والفقر.

واطلع المكتب التنفيذي على تقرير مكتب الخدمة المدنية حول مستوى الانضباط الوظيفي خلال الشهر الماضي على مستوى كل مكتب، وأعداد الموظفين الذين لم يستوفوا بيانات الرقم الوطني إلى كشف الراتب على مستوى كل مكتب في المحافظة.

وناقش الاجتماع تقرير مكتب الصحة حول تزايد انتشار حمى الضنك وتزايد حالات الإصابة بهذا الفيروس، حيث تم تسجيل أكثر من 312 حالة في مديرية الوادي لوحدها وجهود مكتب الصحة لمكافحة هذا الوباء والحد من انتشاره.

مشددا على تضافر جهود المكاتب المعنية إلى جانب مكتب الصحة لعمل رش ضبابي وبمبيد الأثر المتبقي للقضاء على البعوض الناقل للحمى الضنك والملاريا وغيرها.