آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

تدشين ملتقى لتمكين 300 شاب وشابة في مجال ريادة الأعمال بمأرب

الأحد 18 يونيو-حزيران 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

دش وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، اليوم ملتقى تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال في المحافظة والذي تنظمه على مدى خمسة أيام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالمحافظة.

يهدف الملتقى الذي ينفذ بالشراكة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت إلى تأهيل وتدريب 300 شاب وشابة في المحافظة .بالإضافة إلى إكسابهم مهارات ومعارف في مجال فتح وإدارة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر ونقلهم إلى مستوى التمكين الاقتصادي، وتحويل أسرهم التي عانت وتعاني من آثار الحرب والنزوح من أسر متلقية للمساعدات إلى أسر منتجة.

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة علي الفاطمي، أن تنمية البشر وخاصة فئة الشباب هي المدخل العلمي والعملي لإحداث التنمية والتعافي من آثار الحرب وإعادة إعمار ما دمرته وتحسين سبل العيش للشباب وأسرهم..

مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي ملف التعليم والتدريب والتأهيل أولوية قصوى لإعداد الجيل القادم وتأهيل الشباب في مختلف المجالات.

من جانبهما أوضح مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية جمال الجعفري والمدرب في التنمية البشرية من معهد التخطيط الكويتي محمد باطريح، أن برنامج التدريب الذي سيتم تدريب الشباب المستهدفين نفذه المعهد في 9 دول عربية ووجد نجاحا باهرا..

لافتين إلى أن هذا الملتقى يمثل نقطة تحول في بناء جيل جديد ورؤى واسعة نحو الريادة تتماشى مع التطورات التكنلوجية الحديثة وتستوعب التحديات الراهنة. 
 

كلمات دالّة