آخر تحديث:- منذ 40دقيقة
السبت 22 يونيو-حزيران 2024

الوكيل مفتاح يبحث مع مفوضية اللاجئين تدخلاتها الإنسانية في مأرب

الثلاثاء 20 يونيو-حزيران 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم بمسؤول الحماية بمكتب بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالعاصمة المؤقتة عدن ايريك جيريفر وناقش معه مستجدات الوضع الإنساني بالمحافظة . 

وبحث الوكيل مفتاح مع المسؤول الأممي التدخلات الإنسانية لمنظمته في محافظة مأرب في مجال حماية النازحين والمهاجرين غير الشرعيين من القرن الافريقي الذين يتدفقون باستمرار إلى المحافظة.

مشيدا بمستوى الشراكة الإنسانية مع المفوضية ودورها في مساعدة السلطة المحلية على مواجهة التحديات وتوفير احتياجات النازحين وتأمين الخدمات الأساسية لهم وللمجتمع المضيف لهم في ظل استمرار موجة النزوح المستمرة إلى المحافظة بشكل يومي.

ودعا الدكتور مفتاح، المفوضية إلى توسيع تدخلاتها في محافظة مأرب خلال الفترة القادمة لتشمل مجالات جديدة تلبي جزءا من الاحتياجات الإنسانية الملحة للنازحين واللاجئين والمجتمع المضيف في المحافظة. 

مشيرا إلى أن محافظة مأرب تضم نحو 198 مخيماً وتجمعاً للنازحين في المحافظة وتستوعب أكثر من 60 في المائة من إجمالي النازحين على مستوى اليمن وهذا يستدعي قيام شركاء العمل الإنساني بتوفير مخزون طارئ من المساعدات الأساسية لمواجهة الاحتياجات الطارئة الناجمة عن الكوارث.

من جانبه أوضح مسؤول الحماية بالمفوضية السامية بعدن بأن زيارته إلى محافظة مأرب تهدف إلى الاطلاع على الوضع الإنساني في المحافظة عن كثب وبحث ما يمكن أن تسهم به المفوضية من تدخلات في مجال الحماية وتعزيز الشراكة الإنسانية..

 مؤكداً أن المجتمع الدولي والمنظمات الأممية يضع محافظة مأرب كنقطة أساسية في تدخلاتهم الإنسانية نظراً للأعداد الكبيرة للنازحين وحجم احتياجاتهم التي تمثل تحدياً للسلطة المحلية وشركاء العمل الإنساني. 

 

كلمات دالّة