آخر تحديث:- منذ 59دقيقة
الأحد 14 إبريل-نيسان 2024

ورشة عمل تشاورية بمأرب لبحث رؤية مشتركة للدفع بالبنى التحتية للسلام

الإثنين 19 يونيو-حزيران 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب

بدأت اليوم في محافظة مأرب، ورشة عمل تشاورية لقيادات المجتمع المدني الفاعلة والجهات الرسمية ذات العلاقة في المحافظة لبحث رؤية مشتركة للبنى التحتية للسلام في اليمن.

تنفذ الورشة على مدى يومين مؤسسة سد مأرب بالشراكة مع مؤسستي رنين اليمن و ديب روت، بتمويل من الاتحاد الأوربي، ضمن مشروع مأسسة السلام في اليمن. 

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، أن الشعب اليمني هو شعب مسالم وتواق للسلام وأن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران هي من شنت الحرب وفرضتها عليه وبالتالي فإن أي سلام لا يعالج مسببات هذه الحرب هو سلام هش وخادع.. 

مشددا على ضرورة أن يبني المجتمع الدولي أي عملية سلام في اليمن على أسس حقيقية ووفق المرجعيات الثلاث التي أقرها الشعب اليمني والمعترف بها دوليا وهي المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية وفي مقدمتها القرار 2206م، إذا أراد أن يصنع سلاما حقيقيا في اليمن.

من جانبه استعرض رئيس مؤسسة سد مأرب ناجي عشال أهداف الورشة ومحاورها والقضايا التي سيتناولها على مدى يومين..

 مشيرا إلى أن 20 مشاركا ومشاركة يمثلون قيادات المجتمع المدني والجهات الرسمية ذات العلاقة والمختصين في مجال السلام وحقوق الإنسان، ونشطاء وإعلاميين في المحافظة يسعون للخروج برؤية موحدة عن السلام وستدمج هذه الرؤية برؤى وطنية من باقي المحافظات .

كلمات دالّة