آخر تحديث:- منذ 36دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

اختتام ملتقى تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال بمأرب

الخميس 22 يونيو-حزيران 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

اختتم اليوم بمحافظة مأرب، ملتقى تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال، فعالياته التدريبية لـ 300 شاب وشابة من رواد ورائدات الأعمال من مختلف مديريات المحافظة.

 نفذ الملتقى على مدى خمسة أيام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان عام المحافظة بالشراكة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيق، وبتمويل من السلطة المحلية. 

وهدف الملتقى إلى إكساب المشاركين ، مهارات ومعارف في مجالات ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر وتعريفهم بأسس وخطوات إعداد الدراسات الأولية لمشاريعهم الخاصة وصولا إلى مرحلة التمكين الاقتصادي، وتحقيق النجاح والتطوير المستمر .

وفي الاختتام أشاد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، بالجهود المبذولة في تنظيم هذا الملتقى الذي استهدف نخبة من الشباب الذين يعوّل عليهم في النهوض بواقع التنمية وتحسين سبل العيش في المجتمع وتحقيق التعافي الاقتصادي من آثار الحرب وإعادة الإعمار. 

وأوضح الوكيل الباكري أن تنمية الشباب هو المدخل العلمي والعملي لإحداث التنمية المستدامة في المجتمع ..مشيراً إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تسعى إلى إنشاء مركز متخصص لتدريب وتأهيل الشباب وتمكينهم في مختلف المجالات.

من جانبهما أوضح مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية جمال الجعفري وخبير أول المعهد العربي للتخطيط الدكتور محمد باطويح، أن برنامج الملتقى قد حقق الأهداف المرجوة تجاه رواد ورائدات الأعمال الشباب بالمحافظة من خلال تعريفهم على فرص الانطلاق في مجال المشاريع الصغيرة لرفد التنمية.

مشيرين إلى أن الملتقى مثل منصة حوار وتواصل بين الشباب المشاركين وبين الجهات المشرفة على دراسات مشاريعهم والجهات الداعمة التي ستمول مشاريعهم حسب متطلبات وظروف العمل واحتياج سوق العمل.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم المعهد العربي للتخطيط بالكويت بدرع المحافظة كما جرى تكريم المدربين من المعهد، وكذا المشاركين بشهادات المشاركة في الملتقى.

كلمات دالّة