آخر تحديث:- منذ 15دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

ورشة عمل حول الحشد والمناصرة لحملات التحصين وأهمية اللقاحات ومأمونيتها بمأرب

السبت 24 يونيو-حزيران 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

بدأت اليوم بمحافظة مأرب، ورشة عمل خاصة بالحشد والمناصرة لحملات التحصين وأهمية اللقاحات ومأمونيتها وتنمية الوعي الصحي حول الأوبئة والأمراض وطرق الوقاية منها.

ينظم الورشة مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتعاون مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة وبتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) على مدى يومين .

وتهدف الورشة، إلى تفعيل دور الإعلاميين وقادة الرأي العام والمؤثرين في المجتمع في الحشد والمناصرة للقضايا الصحية ومساندة حملات التحصين المختلفة والتحصين الروتيني لحماية المجتمع من الكثير من الأوبئة و الأمراض القاتلة. 

وخلال افتتاح الورشة أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي أهمية دور الإعلاميين وقادة الرأي العام في مساندة جهود مكتب الصحة في نشر الرسائل الصحية وتعزيز الوعي المجتمعي وتصحيح الكثير من المفاهيم والمعلومات المغلوطة لدى أفراد المجتمع في القضايا الصحية المهمة. 

مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع وفي مقدمتهم رجال الإعلام وقادة الرأي العام لإنجاح حملات التحصين المختلفة والتصدي للشائعات المغلوطة عن اللقاحات وتفنيدها والتأكيد على مأمونيتها وأهميتها في تعزيز صحة الأطفال والمجتمع .

من جانبه أكد مدير عام المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي بوزارة الصحة الدكتور عارف الحوشبي أهمية عقد مثل هذا الورش الهادفة لتفعيل الدور المجتمعي في القضايا الصحية وإشراك الفئات الفاعلة في المجتمع في حملات التثقيف الصحي باعتبارها مسؤولية الجميع.

كلمات دالّة