آخر تحديث:- منذ 23دقيقة
الثلاثاء 05 مارس - آذار 2024

ندوة بمأرب تدعو إلى تصويب مسار التعليم ومناهجه من موروث الخرافات الإمامية

الأحد 09 يوليو-تموز 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب ـ سبأنت:

دعت ندوة عقدت اليوم بمحافظة مأرب، إلى إعادة تصويب مسار التعليم في اليمن باعتباره حجر الزاوية في رسم خارطة المستقبل، وتنقيح المناهج الدراسية والثقافة الموروثة في المجتمع اليمني المليئة بالخرافات والفكر السلالي الإمامي والحوثي التي تعزز مشاريع الصراع والطبقية والحروب.


ودعت الندوة إلى تنقية المناهج على أرضية القيم والمبادئ الإنسانية والوطنية والجمهورية، بعيدا عن خرافة الاصطفاء الإلهي في الاستئثار بالسلطة والثروة وتحويل المجتمع إلى سادة وعبيد.

وشددت الندوة التي نظمها تيار نهضة اليمن على بناء فكر وايدلوجيا وطنية جامعة وموحدة لإعادة بناء الدولة وتجنب الصراعات المستقبلية وتوحيد كافة الخطابات بما يسهم في الإصلاح الشامل، بالاستفادة من التجربة الصينية في إعادة بناء الدولة وإحداث النهضة الشاملة عقب الحرب الأهلية.

وناقشت الندوة ثلاث أوراق عمل تناولت الورقة الأولى التي قدمها الأمين العام المساعد للتيار، الدكتور علي الحوالي" تجربة الصين الشعبية في دمج مكونات المجتمع وإسهامها في عملية النهضة"، فيما ركز الدكتور أحمد ردمان في الورقة الثانية على" إصلاح نظام التعليم ومناهجه في بناء فكر وثقافة الأجيال والتنمية".

كما تناولت الورقة الثالثة التي قدمها الباحث أحمد العطعطي" دور القبيلة المحوري وتأثيرها في بناء الدولة".

كلمات دالّة