آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الإثنين 20 مايو 2024

لقاء يناقش أوضاع مديرية رغوان ويقر تشكيل لجنة ميدانية لتقييم احتياجاتها

الأحد 16 يوليو-تموز 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

أقر لقاء موسع عقد بمحافظة مأرب، اليوم ، تشكيل لجنة ميدانية من كافة القطاعات الخدمية في المحافظة للنزول إلى مديرية رغوان، لدراسة وتقييم الأوضاع ومستوى الخدمات في كل القطاعات في المديرية.

وخلال اللقاء الذي ترأسه وكيل محافظة الدكتور عبدربه مفتاح وضم عدد المكاتب التنفيذية الخدمية والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة جرى مناقشة أوضاع المواطنين من أبناء مديرية رغوان والنازحين في المديرية .

واستعرض اللقاء مستوى الخدمات العامة المقدمة لأبناء المديرية والنازحين فيها على حد سواء، في كل القطاعات الخدمية وكلف اللجنة المشكلة بالنزول الميداني إلى المديرية والرفع بتقرير مفصل إلى قيادة السلطة المحلية عن الاحتياجات الأساسية في قطاعات التربية والصحة والزراعة وباقي القطاعات الخدمية.

مشددا على ضرورة إيلاء مديرية رغوان الأولوية في الاهتمام والعمل على تلبية احتياجاتها اللازمة وتعزيز قدرات القطاعات الخدمية والارتقاء بمستوى الأداء وتحسين جودة الخدمات.

وفي اللقاء وجه الوكيل مفتاح، مكتب الصحة العامة والسكان بسرعة تزويد مستشفى المديرية بالاحتياجات من الكوادر الطبية والأدوية والأجهزة التي تمكنه من تقديم خدمات متميزة للمرضى وتخفف عنهم أعباء الانتقال إلى عاصمة المحافظة للعلاج.

كما وجه مكتب التربية، بسرعة النزول الميداني ودراسة احتياجات قطاع التعليم من مستلزمات تعليمية ومناهج دراسية وتهيئة المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وحث الوكيل مفتاح أعضاء اللجنة المكلفة على التنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية لإعداد خطة توحد جهود الإشراف على سير الأداء في المرافق الخدمية ورفع كفاءة الأداء وتجويد الخدمات وحل الإشكالات والصعوبات المعيقة.

 

كلمات دالّة