آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
الأربعاء 24 يوليو-تموز 2024

وكيل مأرب ورئيس نيابة الاستئناف يفتتحان دار سبأ للتحكيم وفض النزاعات التجارية

الأربعاء 19 يوليو-تموز 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه رئيس النيابة الاستئنافية بالمحافظة القاضي عارف المخلافي، اليوم شركة دار سبأ للتحكيم وفض النزاعات التجارية.

وخلال التدشين، استمع الوكيل مفتاح والقاضي المخلافي من رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالملك المداني ورئيس هيئة التحكيم القاضي محمد العريقي، إلى شرح عن أهداف الشركة وآليات عملها، ودوافع إنشائها لتكون عوناً ومساعداً لدور القضاء وتحقق العدالة وفقاً لمقتضيات القانون الذي أجاز إنشاء مثل هذه الشركات، وعوناً للسلطة المحلية في إحداث تكامل بين أداء مؤسسات الدولة ودور المجتمع المدني.

وأوضح المداني والعريقي، أن الشركة تضم كوادر متخصصة علمياً وخبرات وطنية في المجال القانوني والقضائي والتجاري من دكاترة جامعة وقضاة لتقديم كافة الاستشارات القانونية للقطاع التجاري ورجال الأعمال وفصل المنازعات وتسوية الخلافات بكل حيادية، بما يمكن الشركة من احتلال مكانة رائدة في الأوساط التجارية والقانونية.

مشيرين إلى أن إنشاء هذه الشركة المتخصصة في فصل النزاعات والتسويات التجارية في محافظة مأرب يأتي مواكبة للمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.. 

وعبر الوكيل مفتاح عن سعادته في افتتاح مثل هذه الشركة النوعية في ظل ما تشهده المحافظة من نشاط متزايد في المجال التجاري والاستثماري، وحضور فاعل لمؤسسات المجتمع المدني كشريك في تعزيز التنمية وإنفاذ القانون وتعزيز الاقتصاد المحلي والوطني..

مشيداً بكوادر الشركة من ذوي الخبرات الوطنية والباع الطويل في فصل النزاعات وفي مقدمتهم رئيس هيئة التحكيم بالشركة والذي شغل رئيس المحكمة الاستئنافية بالمحافظة سابقا ما يعزز الثقة والقدرة بهذه الشركة. 

 

كلمات دالّة