آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
الخميس 13 يونيو-حزيران 2024

ورشة عمل بمأرب لمراجعة وتقييم الخطط التربوية لمكاتب التربية في مديريات المحافظة

الأربعاء 26 يوليو-تموز 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب

تواصلت لليوم الثاني بمدينة مأرب ورشة العمل الخاصة بمراجعة وتقييم الخطط التربوية لمكاتب التربية والتعليم في مديريات "المدينة والوادي والجوبة وحريب" والتي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة "سول" للتنمية ووزارة الادارة المحلية ومكتب التربية بمحافظة مأرب.

وفي الافتتاح أكد نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد العزيز الباكري على أهمية هذه الورشة في تعزيز جهود المكتب في الارتقاء بالمستوى التربوي والتعليمي وتلافي القصور خاصة في ظل عملية النزوح التي ماتزال مستمرة إلى محافظة مأرب التي تستوعب أكثر من 73 في المائة من النازحين على مستوى الجمهورية.

وأشاد الباكري بإقامة هذه الورشة الهامة والجهود المبذولة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة سول للتنمية في دعم العملية التعليمية من خلال تنفيذ التدريبات الضرورية وتوفير بعض الإحتياجات المكتبية، خاصة وأن هذه الورشة تأتي مع قرب بدء العام الدراسي الجديد الذي سينطلق في أغسطس القادم.

وحث الباكري المشاركين في ورشة العمل على الاستفادة القصوى من هذه الورشة وعكسها في خططهم التربوية للعام الجديد.

بدورها أوضحت منسقة المشروع بمأرب أسماء الجرادي أن الورشة التي ستختتم غدا الخميس تأتي بهدف مراجعة وتقييم الخطط التربوية لمعرفة ما تم تنفيذه من الأنشطة خلال العام الماضي ومناقشة أسباب عدم تنفذ بعض الأنشطة، وتحديثها للفترة القادمة من يوليو ٢٠٢٢ الى ديسمبر ٢٠٢٤.

وقالت إنه ومن خلال الورشة سيتم اختيار أهم ثلاثة احتياجات تدريبية وأهم الإحتياجات الخاصة بالتجهيزات المكتبية والتي سيتم العمل على توفيرها، مشيرة إلى أن الورشة تأتي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن بتمويل من الإتحاد الاوربي.

كلمات دالّة