آخر تحديث:- منذ 12دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

بدء دورة لتدريب القيادات الصحية بمأرب حول الإدارة المالية

الثلاثاء 22 أغسطس-آب 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

بدأت اليوم في مكتب الصحة بمحافظة مأرب، الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل القيادات الصحية وتعزيز قدرتهم القيادية في مجال الإدارة المالية في ثلاث مديريات بالمحافظة.

 تستهدف الدورة 27 مشاركا يمثلون مديريات مدينة مأرب والوادي والجوبة وذلك ضمن مشروع رأس المال البشري الذي تنفذه وزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وتهدف الدورة على مدى أربعة أيام إلى إكساب المشاركين عدد من المفاهيم الأساسية المتصلة بنظام إجراءات الرعاية الصحية في المستشفيات ودور الإدارة المالية.

 بالإضافة إلى تدريبهم على نظم التمويل الصحي ومنظومة التمويل الصحي الشامل في اليمن وإدارة الإيرادات في النظام الصحي وتحليل التكاليف للخدمات الصحية وتسعيرة الخدمات الصحية.

وفي افتتاح الدورة أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة أحمد العبادي أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل تحرص قيادة وزارة الصحة على تدريب كوادرها وتأهيلهم وتعزيز قدراتهم القيادية في عدة مجالات، وذلك في إطار مساعيها لتقوية النظام الصحي وتقويمه في عموم محافظات البلاد..

وحث المشاركين على استلهام كل المفردات والمفاهيم التي سيتلقوها في هذه الدورة التدريبية والحرص على تحقيق الاستفادة القصوى منها وتطبيقها في الميدان بما ينعكس إيجابا على واقعهم العملي..

كلمات دالّة