آخر تحديث:- منذ 10دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

مأرب.. وقفة احتجاجية للمطالبة باطلاق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين

الخميس 03 مايو 2018 الساعة 04 مساءً / مأرب

نظم صحفيون واعلاميون وناشطون بمحافظة مأرب, اليوم الخميس، وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح الصحفيين والاعلاميين المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصحافة الذي يصادف الثالث من مايو في كل عام.

 

ودان المحتجون في الوقفة التي دعت اليها نقابة الصحفيين اليمنيين، ما تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية من استهداف متعمد للصحفيين والاعلاميين والتحريض ضدهم، بعد خطاب سيدهم بان الصحفيين اخطر من المقاتلين في الجبهات وما نتج عنه من توفي العشرات من الاعلاميين والصحفيين في سجون المليشيات تحت التعذيب.

 

وطالب المحتجون في بيان صحفي المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بتحمل مسئولياتها في الضغط على المليشيات بالتوقف عن استهداف الصحفيين والاعلاميين واطلاق المختطفين والمعتقلين في سجونها، والتوقف عن استخدام القضاء لتكميم الافواه في مسرحيات هزلية غير شرعية ولا دستورية ولا قانونية ضد الصحفيين والاعلاميين واصدار الاحكام بإعدامهم.

 

وكان قد جرى اليوم في فندق بلقيس بمأرب التوقيع لإصدار كتاب " عكازة وقلم" للكاتب اكرم القدمي احد المعتقلين المفرج عنهم من سجون المليشيا والذي يتناول فيه معاناة المعتقلين وما يتلقونه من تعذيب واذلال من قبل تلك العناصر الاجرامية.

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب