آخر تحديث:- منذ 38دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

تدشين برنامج التوعية المدرسية بخطر الصراع المسلح على الأطفال بمأرب

الثلاثاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن مشروع إعادة إدماج الأطفال المرتبطين سابقا بالنزاع المسلح "كفاك" اليوم، في مدرسة الميثاق بمدينة مأرب، برنامج التوعية المدرسية بخطر الصراع المسلح على الأطفال. 

يأتي هذا البرنامج الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ضمن حملة توعوية واسعة ينفذها مشروع كفاك عن مخاطر تجنيد الأطفال وآثار الصراع المسلح عليهم.

 ويتضمن البرنامج دورات تدريب لجان حماية مجتمعية، وجلسات توعية بمخيمات النازحين وحملات توعية الكترونية، وإنتاج وبث أفلام وفلاشات تلفزيونية وإذاعية، إلى جانب توزيع برشورات وملصقات.

وخلال تدشين البرنامج أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالعزيز الباكري أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج لإعادة تأهيل المئات من الأطفال الذين تم أسرهم وهم يقاتلون في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهات مأرب. 

ودعا إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال النازحين في مدينة مأرب، الذين غادروا مناطقهم هربا من بطش مليشيا الحوثي والذي ترك أثرا كبيرا على نفوسهم وأثر على صحتهم وسلوكياتهم و على مستوى تحصيلهم العلمي. 

مشيدا بالدور الإنساني الكبير لمركز سلمان ودعمه المستمر للعملية التعليمية وللطفولة بالمحافظة وفي مقدمتها تنفيذ برامج إعادة تأهيل وإدماج للأطفال المتأثرين بالصراع المسلح.

كلمات دالّة