آخر تحديث:- منذ 37دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

مستشفى الشهيد محمد هائل بمأرب يتسلم 3 حضانات خدج بتكلفة 19 ألف دولار

الإثنين 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

تسلم مستشفى الشهيد محمد هائل للأمومة والطفولة بمدينة مأرب اليوم من جمعية الوصول الإنساني 3 حضانات أطفال خدج مع جهازي فوتو ثربي، مقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بكلفة بلغت 19 ألف دولار أمريكي.

وخلال التسليم بحضور مدير مكتب المفوضية بمأرب بيتر فيتز موريس أكد نائب مدير مكتب الصحة بمأرب ناصر السعيدي أن محافظة مأرب تواجه تحديات صعبة لإنقاذ حياة الكثير من الأطفال الخدج بسبب النقص الكبير في عدد الحضانات في أغلب مستشفيات المحافظة. 

 وأوضح أن عدد الحضانات في جميع مستشفيات المحافظة لا يتجاوز 64 حضانة وعادة ماتكون هذه الحضانات مشغولة مما يضطر الأطباء لوضع طفلين في حضانة واحدة في محاولة لإنقاذ حياة أكبر عدد ممكن من الخدج ممن يفتقدون فرصة الحصول على حضانة

داعيا المنظمات الشريكة لقطاع الصحة إلى تبني مثل هذه المشاريع التي تساعد في إنقاذ حياة الأطفال الخدج في المحافظة التي استوعبت أكثر من 62 في المائة من إجمالي النازحين على مستوى اليمن.

وأشاد السعيدي بدعم مفوضية اللاجئين لمستشفى الشهيد محمد هائل بهذه الحضانات، كما أشاد بدور جمعية الوصول الإنساني في التسويق لاحتياجات المستشفى باعتباره الوحيد المتخصص للأمومة والطفولة على مستوى المحافظة.

مشيرا إلى أن هذه الحضانات التي تسلمتها إدارة المستشفى اليوم سترفع عدد الحضانات في المستشفى إلى 18 حضانة..

كلمات دالّة