آخر تحديث:- منذ 47دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

افتتاح 3 مشاريع صحية وتنموية بمأرب بتمويل كويتي

الإثنين 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم ، ثلاثة مشاريع صحية وتنموية في مديريتي مدينة مأرب والوادي، بتمويل كويتي.

بلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع الثلاثة نحو 2 مليون و 559 ألف دولار أمريكي، مقدمة من جمعية الشيخ عبدالله النوري الكويتية، والجمعية الكويتية للإغاثة، ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم".

وشملت المشاريع التي جرى افتتاحها مستشفى المرحوم عادل عبدالخالق النوري التخصصي لرعاية الأمومة والطفولة بمديرية الوادي، البالغ تكلفته الإجمالية مليون دولار أمريكي.

 ويتكون المستشفى من ثلاثة طوابق مع بدروم أرضي بسعة 25 سريرا في مرحلته الأولى، ويضم غرف عمليات جراحية وعناية مركزة وأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية، وأقسام الأشعة التشخيصية والمختبر والصيدلية وأقسام الرقود وقسم رعاية الخدج والولادة الطبيعية والرضاعة وغيرها من المرافق والملحقات الإدارية.

كما جرى افتتاح مشروع تركيب وتجهيز وتشغيل وصيانة مصنع الأكسجين في مستشفى كرى العام بمديرية الوادي بكلفة 559 ألف دولار بتمويل من الجمعية الكويتية، والبالغ طاقته الإنتاجية 300 أسطوانة أكسجين يومياً تغطي احتياج المستشفى وعدد من المرافق الطبية في المديرية.

وفي مديرية المدينة افتتح الوكيل مفتاح مجمع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (رحمه الله) الذي يضم مباني مستوصف طبي، ومعهد تدريب مهني، ومسجد وبئر مياه مع خزان برجي، على مساحة إجمالية بلغت 2500 متر مربع، نفذته مؤسسة استجابة للتنمية بتكلفة إجمالية للإنشاء والتجهيز والتأثيث بلغت مليون دولار أمريكي بتمويل من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت.

وأكد الدكتور مفتاح أن هذه المشاريع ستظل شاهدة على شهامة وكرم ونبل وأصالة الأشقاء الكويتيين والتي لن ينساها الشعب اليمني....مثمنا المواقف الأخوية للأشقاء في دولة الكويت وعطاءهم السخي والمستمر لإخوانهم من أبناء الشعب اليمني.

كلمات دالّة